عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يدعو قيادات «المقاومة» لاجتماع عاجل

المشهد الجنوبي الأول | عدن 

دعا رئيس «المجلس الإنتقالي الجنوبي»، عيدروس قاسم الزبيدي، قيادات «المقاومة الجنوبية» لإجتماع عام وعاجل في عدن.

وذكر نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس، محمد الغيثي، في منشور على صحفته في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» أن «رئيس الإنتقالي، القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية اللواء الزبيدي يدعوا قيادات المقاومة الجنوبية في كافة أرجاء الوطن الجنوبي لإجتماع عام وعاجل في العاصمة الجنوبية عدن خلال هذا الاسبوع». ‬

وجاءت دعوة الزبيدي بعد ساعات من إعلان قيادات من «المقاومة» معظمها غير مؤيدة للمجلس «الانتقالي» ومعارضة لإنشائه، رفضها القاطع لتواجد طارق محمد عبدالله صالح، في عدن، محذرة «التحالف» من خطورة الاستمرار في استضافته واستفزاز شعب الجنوب بنيتها تشكيل قوة عسكرية تحت أمرته.

وقالت «المقاومة» في بيان صادر عن اجتماع طارئ لقياداتها في عدن، أمس السبت، أن «طارق متواجد حالياً في عدن وبالتحديد على رأس كتائبه في اللواء (31) مدرع بمعسكر بئر أحمد»، مطالباً بسرعة «خروجه وكتائبه من المعسكر، وكافة المعسكرات المتواجدة في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية».

ودعت قيادة «المقاومة»، تحديد «موقف واضح» من تواجد طارق في عدن، من قبل كافة «القوى الجنوبية»، وعلى رأسها «المجلس الإنتقالي»، وقوى «الحراك الجنوبي» وجميع مكونات الثورة الجنوبية، في غضون 24 ساعة.

ولم تستبعد مصادر أن تكون دعوة الزبيدي محاولة لمنع قيادات «المقاومة» من اتخاذ أي موقف ضد «التحالف» في حال إصراره على الاحتفاظ بنجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في الجنوب والمضي قدماً في إعادة ترتيب صفوف قواته، بحماية الإمارات، الداعمة لـ «الانتقالي الجنوبي».

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com