عين اليمن على جنوب اليمن

عدن: مدير مستشفى حكومي يطرد طلاب الدراسات العليا

المشهد الجنوبي الأول | عدن

طرد رئيس هئية مستشفى «الجمهورية» التعليمي بعدن طلاب الدراسات العليا للقسم الباطني من كافة الأقسام، مواصلاً إصدار قراراته التعسفية بحقهم.

وأكد طلاب البورد العربي والماجستير في القسم الباطني أنهم فوجئوا بقيام الدكتور أحمد الجرباء، رئيس الهئية، بطردهم وإصدار أوامره للحراسات بمنع دخولهم المستشفى، وأضافوا أنه «هددهم بالسجن».

وقال الطلاب إنهم تواصلوا مع المجلس العلمي للبورد العربي ومع رئيس قسم الباطني في المستشفى لعرض مشكلتهم والاستفسار عن أسباب اتخاذ هذا القرار «غير القانوني» من دون أن يتلقوا أية اجابة.

وذكروا باعتبار مستشفى «الجمهورية»، مستشفى تعليمياً، مرتبط اتفاقية تنص على استيعاب طلاب الدراسات العليا، بأقسامه المختلفة. 
وتعتمد أقسام المستشفى بشكل كبير على طلاب الدراسات العليا، في تغطية العمل جراء نقص الأطباء والاختصاصيين المتغيبين عن أعمالهم في المستشفى منذ سنوات، والذين غادر بعضهم البلاد، في حين يزاول قسم آخر أعماله في عياداته الخاصة.

يذكر أنه سبق للدكتور الجرباء أن مارس ضغوطات وتعسفات بحق طلاب الدراسات العليا البالغ عددهم 60 طالباً، من بينها حرمانهم من الحصول على حوافز ومكافآت شهرية مستحقة أسوة ببقية مستشفيات البلاد. 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com