عين اليمن على جنوب اليمن

حقائق صادمة – لا شرعية بعد اليوم.. إنهيار الدولار نتيجة نهب حكومة بن دغر أكثر من 400 مليار ريال يمني و2 مليار دولار

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

يواصل الريال اليمني هبوطه المخيف أمام الدولار واصلاً إلى رقم قياسي للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح في السوق السوداء شراء الدولار يكلف 500 ريال يمني، وسط صمت وعجز وتواطئ حكومي مشهود.

إذ اكد خبراء إقتصاديون أن مبلغ 400 مليار ريال يمني لو أحسنت الحكومة التصرف معها وفق آليات منظمة لما شهدنا طلب كبير على الدولار، كما أن تساؤلات كبيرة تدور حول الهبة السعودية لدعم المركز المالي للبنك المركزي ب2 مليار دولار ومامصيرها.

وأشار الخبراء أن حكومة بن دغر لا يوجد لديها أي مبرر لهذا الإنهيار الجنوني، محملين الحكومة الإنهيار الكبير في سعر الصرف وإرتفاع السلع الغذائية والمواد المستورده بحكم شرائها بعملات صعبة.

وقد ساد الشارع اليمني موجه ذعر كبيرة إزاء إرتفاع سعر الصرف وإزاء تواطئ الحكومة اليمنية التي تلقت 2 مليار دولار لدعم العملة من المملكة العربية السعودية في الأشهر القليلة الماضية، بالإضافة ل400 مليار ريال يمني من العملة المطبوعة في روسيا.

وظهرت العديد من الدعوات في الجنوب للثورة على حكومة بن دغر التي أوصلت الحالة الإقتصادية إلى أسوأ حالاتها، تنادي “لاشرعية بعد اليوم” تعبيرا عن الإستياء الكبير إزاء هذا التدهور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com