عين اليمن على جنوب اليمن

المجلس الانتقالي يهاجم السعودية من بوابة الشرعية وسياسي جنوبي يكشف سبب تصعيد الانتقالي والمقاومة على الحكومة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اتهم سياسي جنوبي حكومة الشرعية بسعيها لتمرير مشروع تمزيق الجنوب وتفكيكه و اشغاله بالازمات والتضييق عليه في الخدمات ، وفرض حلول سياسية عليه بالقوة .

وقال عضو المجلس الانتقالي الجنوبي”لطفي شطارة” في منشور له على “الفيسبوك” ان رد المجلس على الحكومة بهذا الاسلوب القاسي ومطالبته باقالتها جاء بعد أن أثبتت الحكومة ان مشروعها ليس استقرار الأوضاع في الجنوب ، بل اشغاله بالازمات والتضييق عليه في الخدمات ، وفرض حلول سياسية عليه بالقوة .

واشار شطارة في منشوره ان المجلس الانتقالي وجه رسالته المغررين بالمشروع السعودي في عدن والمحافظات الجنوبية مؤكداً ان المجلس الانتقالي مع الشعب الرافض للتواجد السعودي في الجنوب حيث قال” الخطاب واضح موجه لمن ، ولهذا على بعض الجنوبيين ان يعوا ان واقعية المجلس الانتقالي الجنوبي ومسؤوليته التي يتحملها امام الشعب الذي منحه الثقة ، تجبره ان يمثل هذه الإرادة الشعبية بكل واقعيتها “.

وكان المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية قد اكدا اليوم الاحد على ضرورة اقالة حكومة هادي واستبادلها بحكومة اخرى ولاءها للوطن وليس للسعودية حيث جاء الاجتماع بعد ايام قليلة من التحركات السعودية للسيطرة على الجنوب عن طريق شرعية عبدربه منصور هادي التي يرفضها الجنوبيين.

وقال ناشطون ان رد المجلس الانتقالي على السعودية عن طريق مهاجمة حكومة بن دغر والمطالبة باخراجها كان واشحاً ان الانتقالي هاجم السعودية التي تحاول تمرير مشروعها في الجنوب عن الحكومة نفسها بحجة دعمها والوقوف الى جانبها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com