عين اليمن على جنوب اليمن

اللجنة الدولية للصليبب الأحمر تنظم لقاء صحفي بحضور عدد من إعلاميين عدن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن لقاءً صحافياً بحضور عدد من الإعلاميين في فندق سماء الإمارات .

وأدار اللقاء الصحفي مسؤلي الإعلام للجنة الدولية للصليب الأحمر / الاستاذ علاء عصام والأستاذ هديل سمير والأستاذ محمد بانافع .

ويهدف اللقاء إلى التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر بكونها منظمة إنسانية مستقلة محايدة وغير متحيزة مهمتها الإنسانية الوحيدة هي حماية حياة وكرامة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى.

وبدء اللقاء الصحفي بعرض سلسلة من الانشطة الخاصة باللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن واستعراض بانوراما لعام 2013 م.

وتخلل اللقاء عرض مشاركات مشتركة مابين الصليب الأحمر الدولي وأنشطة الجمعية الوطنية للهلال الأحمر اليمني في عدن قدمه الاستاذ نايف السيد .

وتم خلال اللقاء تقديم عرض تقديمي توضيحي يتعلق بحماية الصحفيين تحت القانون الدولي الانساني وعرض لبعض الحقائق والرقام التي تعني حماية الصحفيين.

واتاح اللقاء مساحة واسعة للإعلاميين وتقديم مداخلات هامة واستعرض فيها الاستاذ نشوان العثماني مراسل إذاعة مونت كارلو الدولية في اليمن مناقشات تتعلق بالتغطية الإنسانية من وسائل الإعلام اليمنية وأخلاقيات العمل الإعلامي المهني وكيفية توظيف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في خدمة المجتمع بطريقة صحيحة ومهنية.

ويأتي هذا اللقاء الصحافي بهدف مد المزيد من جسور التواصل مع وسائل الإعلام ووضع إطار معرفي في التعامل مع القوانين والتشريعات الدولية التي يحق للإعلاميين استخدامها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com