عين اليمن على جنوب اليمن

حصري.. فيديو مباشر لإشتباكات إقتحام القصر الرئاسي في عدن بعد إعتداء قوات الحماية على المتظاهرين

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

حصل المشهد الجنوبي الأول على فيديو قبل لحظات لإشتباكات عنيفة  تدور الآن في شارع أروى على مدخل مديرية كريتر في محافظة عدن.

وتأتي الإشتباكات بعد إعتداء قوات حزب الإصلاح وبن دغر على المقاومة الجنوبية، وأكد مصدر ميداني للمشهد الجنوبي الأول أن قوات جنوبية تحاول الآن إقتحام القصر الرئاسي لإلقاء القبض على المعتدين .

وأستخدمت في المواجهات قذائف الاربيجي والسلاح الثقيل والمتوسط، وقوات الحماية الرئاسية ترد بالدوشكا والمعدلات.

وكانت المقاومة الجنوبية والحزام الأمني قد تمكنا من تأمين الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بعد هروب العناصر التي تقوم بحراستها، باستثناء بعض العناصر الجنوبية القليلة، التي دعت إخوانهم من المقاومة الجنوبية لمؤازرتهم في الحفاظ على المرافق الحيوية، من بينها الأمانة العامة .

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة انه تم تأمين طريق الجسر وخورمكسر كامل وانتشار الامن في طريق الدكه مع تأمين المعلا والتواهي حيث لاتوجد اي قوات للإصلاح هناك مع تأمين عقبة عدن والان قوات من المقاومة الجنوبية تصل معسكر العشرين بكريتر وتلتحم مع القوات في المعسكر التابع للحزام الامني هناك.

وتأتي هذه الأحداث المتسارعة، بعد دخول ألوية الحماية الرئاسية خط المواجهة وتقطعها للمواطنين السلميين الذين يحاولون التعبير عن آرائهم بطريقة سلمية كفلتها كل الدساتير، وقد أكد الناطق الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي على سلمية دعوات إسقاط الحكومة، وترحيبه ببيان التحالف العربي.

You might also like