عين اليمن على جنوب اليمن

بالفيديو.. ياسر اليافعي يفتح النار على مذيع قناة يمن شباب وضيفه: “أبناء الجنوب يقدمون تضحيات في الساحل الغربي والحدود والهاربون يتحدثون بهذه اللهجة عيب تستضيفوا هذه الأشكال”

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

فتح الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي “ياسر اليافعي” النار على مذيع وضيف قناة يمن شباب التابعة لحزب الإصلاح المدعوم من دولة قطر.

جاء ذلك في حلقة تابعها محرر المشهد الجنوبي الأول، إتهم فيها مذيع حزب الإصلاح وضيف الحلقة “عبد الباقي شمسان” المجلس الإنتقالي بأنه يرتكب خيانة عظمى عندما يتواصل بالإمارات، مطالباً بإلغاء التحالف مع الإمارات العربية المتحدة.

ورد اليافعي على تلك الإتهامات، أن خطوات المجلس الإنتقالي هي خطوات سلمية، متأسفاً على حديث الضيف “شمان” على الإمارات، مشيراً أن الإمارات دعمت تحرير تعز في الساحل الغربي وكرش ووسط تعز، مهاجماً من يتحدث عن الإنتصارات وهم هاربين ويتحدثون على من يصنع الإنتصارات وهم في الخارج، متهماً إياهم بالمتاجرة بدماء أبناء تعز.

ليرد بعدها شمسان أن اليافعي ذيل الإمارات وأن حزب الإصلاح يعتبر الإمارات دولة إحتلال، متهماً اليافعي وأبناء الجنوب بتسليم وطنهم للإمارات العربية المتحدة، ويهددون الشعب اليمنية بواسطة الولاء والتبعية للإمارات، مشيراً أنهم في الخارج ليسوا هاربين إنما معرضين للإغتيال وخرجوا تحت تهديدات ولايخشون من أحد.

وأتهم شمسان الإمارات بالتسبب بحصار تعز لثلاث أعوام حفاظاً على قوات صالح، مؤكداً بالقول “على ماذا نشكر الإمارات؟” نشكرهم على أخذ جزرنا، نشكرهم على بقاء الرئيس خارج البلد، نشكرهم على أخذ مطاراتنا، نشكرهم على تأسيس ميليشيات خارج السلطة الشرعية، على ماذا نشركهم”. متهماً المجلس الإنتقالي بأنه توأم الحوثيين، ومن حق اليمنيين أن يتعاملوا مع الإنتقالي كما يتعاملوا مع الحوثيين.

ليفتح اليافعي بعدها النار على تلك المزاعم، مؤكداً أن جرافات الجنوبيين ستجرف من يتطاول على الجنوبيين، مشيراً أن “أبناء الجنوب وعدد من أبناء يافع أستشهدوا يوم أمس في الساحل الغربي وبالقرب من محافظات الحدود، واليوم هذا الهارب يأتي ليتحدث بهذه اللهجة”، مضيفاً بالقول: “ياخي عيب أستحوا تستضيفوا من هذه الشخصيات على قناتكم”.

 

You might also like