عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل.. محرقة في صفوف المقاومة الجنوبية بالخوخة سببها ضابط في قوات التحالف

المشهد الجنوبي الاول/ خاص

قالت مصادر ميدانية قبل قليل من مديرية حيس بالحديدة أن محرقة كبيرة في أدت لإستشهاد عدد كبير من مقاتلي المقاومة الجنوبية، مشيرةً بأن المحرقة تسبب بها ضابط رفيع في قوات التحالف مكنت الحوثيين من استهداف رتلاً عسكريا معظمهم جنوبيين.

ونقلت المصادر عن قيادي في المقاومة الجنوبية، تحفظت المصادر عن ذكر إسمه، أن العشرات من أبناء المقاومة الجنوبية سقطوا شهداء وجرحى في كمين نفذته قوات جماعة الحوثي، اثناء محاولتهم التقدم في أحد الطرق الفرعية المؤدية لمديرية حيس، حيث وجههم قائد عسكري في قوات التحالف بالتقدم دون مسح الطريق والتحقق من تواجد الحوثيين في المنطقة.

وأكدت المصادر أنهم فور تحركهم نصب لهم الحوثيين كميناً كان معد مسبقاً بشكل كبير، ما أدى إلى تدمير معظم عرباتهم العسكرية واستشهاد وجرح عدد كبير من أفراد المقاومة الجنوبية، فيما تمكن من تبقى منهم من العودة إلى موقع تمركز قوات التحالف بالخوخة.

وحمل جنود في المقاومة الجنوبية قيادات التحالف مسؤولية إستشهاد زملاءهم الذين يتم توجيههم دون خطط عسكرية مدروسة والتهور الموجود من بعض عملاء في التحالف.

وفي إتصال للمشهد الجنوبي الأول، أكد “محمد اليافعي” أحد أفراد المقاومة الجنوبية في عدن أن المقاومة الجنوبية حققت إنجاز كبير في جبهة حيس اليوم ضد الحوثيين، لافتاً إلى وجود خيانة كبيرة مكنت الحوثيين من مهاجمة رتل عسكري.

وحذر اليافعي التحالف العربي من التعاون مع الإخوان المسلمين، داعياً التحالف إلى عزل حزب الإصلاح عن معارك الساحل الغربي إذا أراد الإستمرار في التقدم.

وناشد اليافعي التحالف العربي التوقف عن أي تنسيق مع عناصر حزب الإصلاح في الساحل الغربي، مؤكداً إرتباطهم بالحوثيين، وسعيهم لإفشال التحالف العربي.

You might also like