عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد/السلطات السعودية تزج بطفل”رضيع” يمني الجنسية لايتجاوز عمره خمسة أشهر في سجن الشميسي بالرياض

المشهد الجنوبي الأول/خاص

سجل سجن الشميسي بالعاصمة السعودية”الرياض” أول سجن في العالم يستقبل سجين لا يتجاوز عمره خمسة أشهر بحجة حمل والداه الجنسية اليمنية وعدم قدرتهم على دفع رسوم الإقامة الخيالي الذي فرضته عليهم السلطات السعودية.

وزجت السلطات السعودية بالطفل”الرضيع” ووالديه في سجن الشميسي بالرياض مع الآلاف من العمال والمقيمين في المملكة لعدم قدرتهم دفع رسوم اقامات العمل ومواصلة اعمالهم والاسترزاق على من يعولونهم.

وفرضت السلطات السعودية رسوم مالية كبيرة على العمال اليمنيين وحاصرتهم من العمل في العديد من المجالات ماتسبب في زيادة معاناتهم فوق معاناة اهاليهم في اليمن الذين تشن عليهم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية حرباً مدمرة وحصاراً خانق منذ مارس 2015م .

واستنكر ناشطين يمنيين وعرب تخاذل الحكومة والرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” وعدم وقوفه مع المغتربيين اليمنيين في السعودية رغم تواجده في الرياض واصفينه بالنوم والعميل فيما يؤكد البعض ان السلطات السعودية تفرض الإقامة الجبرية على الرئيس هادي وعدد من مسؤولي الدولة.

وتداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للطفل الرضيع من داخل سجن الشميسه مستنكرين جبروت السلطات السعودية وجراءتها في قتل الانسانية ومحاربتها

 

 

 

You might also like