عين اليمن على جنوب اليمن

“فساد الإصلاح بمأرب” العرادة يؤسس بنك مصرفي في المحافظة ويمنع توريد عائدات النفط والغاز الى عدن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

بدأ سلطان العرادة”محافظ محافظة مأرب” بتأسيس مصرف خاص بالسلطات المحلية في المحافظة والتي توالي حكومة هادي وتنتمي لحزب الإصلاح اليمني المتهم بدعم الإرهاب في اليمن لفصل عائدات عن البنك المركزي في عدن وعدم توريدها  اليه.

وقالت وكالة محلية أن سلطان العرادة المنتمي لحزب الإصلاح يقوم بتوريد أكثر من 700 مليون ريال يومياً إيرادات النفط والغاز الخاصة بالمحافظة إلى محل إصلاحي بإسم الحاج محسن الخضر ، بعد أن قام بتعطيل البنك المركزي في مأرب وإغلاقه، فيما يتم التجهيز للبنك الخاص به

وأكدت وكالة الصحافة اليمنية أن العرادة استعان بفريق فني استدعاه من الهند نهاية أكتوبر الفائت لفك ارتباط البنك الذي يحتجز فيه أكثر من 100 مليار ريال عن صنعاء.

وقالت اقتصاديون أن العرادة سيطر على كل إيرادات الغاز والنفط في محافظة مأرب التي تتجاوز يومياً 950 ألف دولار ويوردها، بالإضافة إلى مصادرة إيرادات منفذ الوديعة.

وكان العرادة قد رفض توجيهات حكومة بن دغر بتوريد الإيرادات إلى بنك عدن، وكان يوردها إلى مأرب لكنه أصبح يوردها حسب توجيهات قياداته في حزب الإصلاح إلى مصرف محسن الحضر في مأرب.

و كان العرادة قد رفض توجيهات عديدة منذ العام 2016 لتوريد ايرادات النفط والغاز إلى البنك المركزي في عدن، ووصف مسؤولون ما يقوم به العرادة بتوجيهات من حزب الإصلاح بالتمرد الدستوري على قرارات الرئيس المستقيل هادي حيث قام سابقاً بالإعلان عن رفضه لقرار هادي بتوريد الاموال الى البنك المركزي بعدن بعد نقله من صنعاء.

وفي 23 أكتوبر 2016 أكدت تصريحات أدلى بها سلطان العرادة انه لن ينفذ قرار الرئاسة بتوريد العائدات من مارب الى عدن بعد نقل البنك المركزي إلى عدن.

و يحظى سلطان العرادة بدعم مطلق من قيادات حزب الإصلاح واللواء على محسن الأحمر، كما يعتبرون مأرب في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم ملكية خاصة بالإصلاح تجعلهم متحكمين بموارد المحافظة بعيداً عن حكومة بن دغر وهادي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com