عين اليمن على جنوب اليمن

سلطات الإصلاح في مأرب ترفض توريد عائدات المحافظة الى البنك المركزي وتجبر الحكومة على نهب عائدات عدن والمحافظات الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

رفضت سلطات حزب الإصلاح المسيطرة على محافظة مأرب وثورواتها توجيهات للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة احمد عبيد بن دغر تخص شؤون المحافظة .

وقالت مصادر حكومية رفيعة المستوى في الرياض لـ(عدن 24) “إن محافظ مأرب الإخواني سلطان العرادة أعلن رفضه اي توجيهات تصدر له من حكومة أحمد عبيد بن دغر في عدن او من الرئيس هادي، معتبرا ان مأرب باتت مستقلة ماليا واداريا عن صنعاء وعدن”.

وكشف المصدر ان مأرب باتت دولة مستقلة داخل اليمن وتتلقى دعما قطريا، حيث باتت تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة  لا تخضع لتوجيهات الرئيس ويتحكم فيها نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وكان سلطان العرادة قد رفض توجيها مسبقا من الرئيس هادي بتوريد عائدات المحافظة الى البنك المركزي بعدن وانشأ محلات صرافة في المحافظ يتم ايداع عائدات المحافظة بها.

ونقلت مصادر مطلعة ان العرادة يورد المبالغ لمحلات الصرافة بشكل مؤقت فقط في حين يسعى لإنشاء مصرف مستقل بالمحافظة بخبراء هنود استعدادا لفصل عاداتها عن الدولة نهائياً

واستنكر جنوبيين سكوت الحكومة والرئيس هادي عن هذه الاعمال واستغلال حزب الاصلاح لثروات مأرب في صالح مشاريعهم الارهابية بينما حكومة بن دغر تعمل على استغلال عائدات المحافظات الجنوبية من موانئ ونفط وجمارك وكهرباء وضرائب في نفقات الحكومة وبقاء الجنوبيين في معانة مستمرة.

وكان المحافظ المفلحي قد كشف فساد كبير لحكمة احمد عبيد بن دغر في استيلاءه على مليارات الريالات من عائدات محافظة عدن بمفردها ناهيك عن عائدات النفط والغاز الذي كشف عنه خالد بحاح قبل اشهر.

You might also like