عين اليمن على جنوب اليمن

فقط في هذه المناطق ..تزوج ثلاثينية واحصل على 20 ألف ريال سعودي ..

المشهد الجنوبي الأول | منوعات 

أعلنت جمعية «البر» الخيرية في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف عن مبادرة تهدف للحد من العنوسة والتشجيع على الزواج، من خلال تقديم دعم مالي بمبلغ 20 ألف ریال (أكثر من 5 آلاف دولار) لكل من يقدم على الزواج من فتاة بلغت سن الثلاثین فأكثر.

واشترطت الجمعية الخيرية أنه يجب ألا يقل عمر الزوجة عن 30 عاما وأن تكون من سكان المحافظة أو القرى التابعة لها وألا يكون سبق للزوج الاستفادة من الدعم الذي أعلنت عنه الجمعية قبل ذلك.

 

تطلق جمعية البرالخيريه مبادرة جديدة بدعم المقبلين على الزواج من فتيات بعمر ٣٠ عام بدعم بمبلغ ٢٠,٠٠٠ الف ريال
كإعانه لهم وتشجيع

لتقديم الدخول على الرابط والتسجيلhttps://www.ber-tebarjl.com/n/s/370 

وطالب رئيس مجلس إدارة الجمعية، «عبدالرحمن الحميد» الأسر بعدم المبالغة في المهور وتكاليف الزواج للقضاء على مشكلة العنوسة وتشجيع الشباب للإقبال على الزواج .

كما ناشد «الحمید»، الخیّرين ورجال الأعمال وخطباء المساجد دعم هذه المبادرة حتى تحقق أهدافها، لافتًا إلى أنهم يعتزمون الجلوس مع أصحاب قصور الأفراح لحثهم على خفض الإيجارات دعمًا للمبادرة.

وكانت دراسة سعودية أكدت في أواخر عام 2015، أن عدد الفتيات العوانس في المملكة يبلغ 4 ملايين فتاة عام 2015، بعدما كان مليون ونصف المليون فتاة عام 2010، إلا أن النسبة استمرت في التزايد خلال الآونة الأخيرة، محذرة من ارتفاع كبير في نسبة العنوسة في المملكة بوجه عام، والمدينة المنورة على وجه الخصوص.

وبحسب الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن نسبة العنوسة بين السعوديات بلغت عام 2016، 10.07%، أي أنه من بين كل 10 إناث بلغن 15 سنة وأكثر، هناك واحدة يمكن أن توصف أنها بلغت سن العنوسة، مشيرة إلى أن عدد السعوديات المصنفات عوانس يبلغ 227.860 أنثى سعودية تجاوزت عمر 32 سنة ولم تتزوج أبدًا في حياتها.

ويشهد المجتمع السعودي عاماً بعد عام ارتفاع مهور الزواج، علاوة على تكاليف المراسم والاحتفالات، وهو ما يتسبب في عنوسة كثير من الفتيات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com