عين اليمن على جنوب اليمن

اختراع جلد إلكتروني بشاشة تعرض الحالة الصحية لمستخدمه

المشهد الجنوبي الأول | منوعات 

 

كشف باحثون من جامعة «طوكيو» اليابانية عن ابتكار ثوري جديد، يمكن أن يساهم في إنقاذ حياة الكثير من البشر، وذلك من خلال «الجلد الإلكتروني» الاصطناعي متعدد المزايا للمتابعة الصحية للجسم.

وسعى الكثير من العلماء منذ فترات إلى ابتكار أنواع مختلفة من الجلد الإلكتروني، إلا أن تلك هي المرة الأولى، التي يبتكر فيها علماء «جلد إلكتروني» يساهم في حل واستكشاف عدد كبير من المشاكل الصحية في المستقبل القريب، بحسب موقع «إنجادجيت» التقني المتخصص.

ويمكن للتقنية الجديدة أن تتبع الحالة الصحية للمستخدم، وقياس ضربات القلب الخاصة به، وقياس النبض الخاص به أيضا، وعرضها في الوقت الحقيقي على شاشة حول جلده.

ويقيس الجلد الإلكتروني معدلات التنفس والنبض عن طريق مصابيح صغيرة وشاشة عرض على الجلد تظهر الأرقام الخاصة بالقراءات، بفضل أجهزة الاستشعار لتنبيه المستخدم لأي خطر يمكن أن يتعرض له جسمه.

كما أن الباحثين يخططون إلى ربط الجلد ومستشعراته بالإنترنت بحيث تتم مشاركة حالتهم الصحية أولا بأول مع المقربين إليهم، وذلك عبر تخزين تلك البيانات في مساحة تخزين سحابية خاصة بالمستخدم، وبالتالي يظل المريض في تواصل مع المقربين إليه أينما كانوا.

وأكد الفريق أنه يعمل حاليا على تطوير الجلد وتزويده بقدرة أكبر على تغطية مساحة أكبر من جسم المستخدم، وكذلك أن تطول مدة إمكانية استخدام الجلد من أسبوع واحد لفترة أطول.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com