عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس هادي يرفض قطعياً إقالة بن دغر وجدل واسع يسود الرياض بعد تهديده بتقديم استقالته وتسليم الأحمر زمام الحكم

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف سياسي جنوبي عن سبب رفض الرئيس عبدربه منصور هادي إقالة احمد عبيد بن دغر من رئاسة الحكومة وتهديده بتقديم استقالته حال استمرار الضغوط الإماراتية عليه .

وقال الكاتب السياسي الجنوبي “احمد سعيد كرامة” في مقال له نشره المشهد الجنوبي الأول ان سبب عدم اقالة هادي لبن دغر ليس  حبا في الشخص ذاته وانما لعدم حصوله على  شخص أخر قد يقبل بأن يكون نسخة طبق الأصل من بن دغر ليحافظ على عدم كشف المستور

وحذر الكاتب من تمسك الرئيس هادي ايضاً بعلي محسن الأحمر كنائبا له مؤكدا انه في حال اصابة هادي بأي مكروه يعيقه حينها سيتولى الأحمر قيادة البلد وسيفعل ماكان يفعله سابقاً بالجنوب وسيتربع عرش الرئاسة قيادات الإصلاح الذين يحملون الحقد على الجنوبيين.

وكان الرئيس هادي قد وافق على تغيير الحكومة شريط عدم اقالة احمد عبيد بن دغر ومع اصرار المجلس الانتقالي الجنوبي على اقالته لوح هادي بتقديم استقالته لنائبه علي محسن الأحمر والتخلص من مسؤوليته.

وجدد المجلس الإنتقالي الجنوبي في جلسة له صباح امس الأحد على تمسكه بمطلب اقالة الحكومة وببيان المقاومة الجنوبية المطالب بذلك .

ويصرالجنوبيين على اقالة احمد عبيد بن دغر وحكومته منذ خروجهم في احتجاجات حاولت الوية الحماية الرئاسية قمعها في 28يناير وبتدخل المقاومة الجنوبية والحزام الأمني استطاعت تلك القوات ايقاف الاعتداء عليهم بل وسيطرت على معسكرات عدة من الوية الحماية الرئاسية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com