عين اليمن على جنوب اليمن

كرمان تجدد اتهامها للسعودية باعتقال الرئيس هادي وقيادات الاصلاح وتبرر سحب الحزب العضوية منها بهذا السبب

المشهد الجنوبي الأول/خاص

جددت الناشطة “توكل كرمان” اتهامها للسعودية باعتا=قال الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات حزب الاصلاح في العاصمة السعودية الرياض واجبارهم على اصدار قرارت تخدم المصلحة السعودية في اليمن.

وقالت الناشطة في مقابلة لها مع تلفزيون “صوت ألمانيا” DW” ان القيادات السياسية وأولهم “الإصلاح” والرئيس وقيادات الدولة معتقلون ومحتجزون لدى الرياض ويتعرضون لابتزاز سياسي ومعنوي، وكل ما يصدرعنهم يتم بإملاء سعودي إماراتي. “الإصلاح” ليس شركة خاصة مملوكة لأحد أبناء عمومة محمد بن سلمان كي يحتجز قيادتها ويرغمهم على التنازل عن أصولها كما فعل مع أولاد عمه!

واضافت توكل كرمان ان السعودية والتحالف ارتكبو جرائم حرب في اليمن وكان موقفها ضد التحالف من اول يوم لانطلاق عاصفة الحزم كونها استهدفت المدنيين وحاصرت الشعب اليمني وتسببت في معاناته حيث اجابت عن سؤوال المذيع حول ذلك قائلة ” لم يُنقل عني أبداً أني ساندت التحالف أو أني أعلنت دعمي له. كنت أراقب أداءه وأدين مباشرة أي جرائم يرتكبها، وخاصة فيما يتعلق بقصف المدنيين والحصار المفروض على الشعب اليمني”.

واكدت الناشطة انها لازالت تحاول اشعال فتنة الربيع العري في الوطن العربي من جديد كما اجابت عن سؤال المذيع الذي سالها عن قيادة ثورة نسائية  قائلة”لا بالطبع. نحن لسنا بحاجة إلى ثورة نسائية لكي تنال النساء حقوقهن، نحن بحاجة إلى استعادة الربيع العربي”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com