عين اليمن على جنوب اليمن

“فصل صيف قاتل في عدن” اوامر إماراتية للشركات اليمنية بعدم استيراد الواح الطاقات الشمسية والسيارت الى اليمن

المشهد الجنوبي الأول/خاص

ابلغت الإدارة  الإماراتية في عدن كافة الشركات التجارية في اليمن بعدم السماح لهم باستيراد السيارات والواح الطاقات الشمسية والدراجات النارية وقطع غيارها  بكافة اشكالها وقائمة اخرى من المواد التجارية عبر ميناء عدن.

واصدرت الإدارة الإماراتية أوامرها الى جميع الشركات التجارية كل حسب نوع الإستيراد المتخصصة به اليوم السبت كسلطة فعلية تتحكم بموارد الدولة وعائداتها بعيداً عن سلطات الرئيس هادي وحكومته .

وتضمنت القائمة التي منعت دخولها الى عدن “السيارت بكافة اشكالها والواح الطاقات الشمسية والبطاريات والدراجات النارية وقطع غيارها وعدد آخر من المواد التجارية”.

واستغرب تجار ومستوردون من هذا القرار الغير مفهوم حد قولهم، مؤكدين أن هذا القرار سيقلل من قيمة الميناء التجارية وسيكلفه خسائر كبيرة نظرا لمبالغ الجمارك التي يدفعها المستوردون.

كما أكدوا أن القرار سيفاقم من معاناة المواطنين نظرا لقدوم فصل الصيف وما يشهد من اقبال كبير على منظومة الطاقة الشمسية مع تكرر الانقطاعات في التيار الكهربائي.

ويأتي اصدار الإدارة الإماراتية هذه الأوامر في ظل  اتهامات لها بالشروع في احتلال المحافظات الجنوبية والتحكم بثرواتها ونهبها واتخاذها سواحل اليمن وموانئه مصادر دخل لتنمية اقتصادها وتطويره وسعيها في تضاعف معاناة اليمنيين على غرار الحصار الذي تفرضه قوات التحالف على منافذ اليمن البريةوالبحرية والجوية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com