عين اليمن على جنوب اليمن

حديث صريح موجه للرئيس هادي : لماذا التفجيرات في عدن وليست في صنعاء؟

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

طالما الرئيس هادي يحتضن حزب الاصلاح في شرعيته ويسلمه مفاصل السلطة و المال و السلاح فالارهاب سيظل يعبث بالمناطق التي يدعي انها تحت سيطرته ولا يمكن لها ان تنتهي الا باصلاحات داخل الشرعية.

القارئ الحصيفة والمحلل النبيل يخرج برؤية واحدة للاسباب التي جعلت عدن وكر للارهاب وليست صنعاء وذلك يعود للاسباب التالية:

اولاً:
حزب الاصلاح تمت تصفيته من داخل صنعاء تصفيه نهائية لهذا لم ولن تجد الارهاب في صنعاء و في عدن يعيش تحت مظلة الشرعية وفي حماية الشرعية ومدعوم من الشرعية سياساً وعسكرياً ومالياً ولا يمكن ينتهي الارهاب في عدن الا في حالة تسليم مؤسسات الدولة للمجلس الانتقالي و تصفية اوكاره بالمناطق المحررة على طريقة الحوثي في صنعاء و على الرئيس هادي ان يلفظه من داخل شرعيته مالم فان ذلك سوف يؤدي الى تقويض شرعية الرئيس هادي .

ثانياً :
هل تحرير عدن من اولويات الشرعية قبل تحرير صنعاء فان كان هذا هدف من اهداف الشرعية فالارهاب مبرر من وجهة نظر الشرعية ولا حاجة للوزراء في الشرعية ادانة الارهاب طالما هم جزء من تكوينته.

الرئيس هادي المسؤول الاول والمباشر لما يجري في عدن وارواح البسطاء برقبته لانه يحتضن حزب دموي ومنحه التسهيلات وسلمه مفاصل الدولة وأشركه في صناعة القرار داخل الشرعية , لهذا الارهاب سيظل قائم طالما لازال حزب الاصلاح شريك في السلطة وفي صناعة القرار داخل الشرعية.

*- د علي الزامكي : باحث سياسي موسكو

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com