عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر أمنية تكشف الأسباب الحقيقية لمنع”وزير النقل” من دخول ميناء قناء بشبوة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشفت مصادر صحفية عن سبب منع وزير النقل في حكومة بن دغر “صالح الجبواني” من دخول ميناء “قناء” ووضع حجر الأساس لإفتتاح الميناء.

وأكدت المصادر ان الارتباط المباشر للجبواني بقطر وعلاقته بمخابراتها يعد السبب الرئيسي في منعه من دخول الميناء والسماح للمحافظ الحارثي بدخول المنطقة.

وقال مصدر لصحيفة “عدن لنج” ان النخبة تملك أدلة كاملة على تورط الجبواني في علاقة مع المخابرات القطرية وانه بات احد أدواتها في اليمن لينفذ أجندتها .

واكد المصادر ان الاتهامات التي ساقها الجبواني ضد الرئيس هادي ومحافظ شبوة تؤكد ان الرجل ينفذ اجندة خارجية ليس لها علاقة بالوطن ولا بشبوة .

واتهمت دولة قطر بالسعي الى إثارة الفتنة في شبوة، بعد عجزها عن فعل ذلك بعدن، رغم دعمها أدوات لها نافذة في الشرعية لإعاقة عملية مكافحة الإرهاب وتطبيع المحافظات الجنوبية .

وكتب الناشط اليمني محمد بامرحول: حين يختلف اللصوص تظهر الفضائح .. وزير النقل الجبواني يتهم محافظ شبوه علي الحارثي بالفساد وتهريب النفط والسلاح والمال للحوثي.. ويدّعي كذبًا أن الحارثي مدعوم إماراتيًا..الجميع يعرف أن المدعوم إماراتيًا هو المحافظ السابق النزيه أحمد لملس،  والحارثي معيّن من الشرعية حزب الإفساد الإخونجي.

وكانت توترات امنية ببين النخبة الشبوانية والقوات الموالية للحكومة حدثت في منطقة الرضومة امس الاحد اثناء محاولة الجبواني الدخول الى الميناء لوضع حجر الأساس .

واتهم الجبواني في تسجيل صوتي له ان رئيس الأركان الإماراتي منعه من دخول الميناء مستدلا بتواجده في ميناء بلحاف .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com