عين اليمن على جنوب اليمن

ناشط حقوقي سعودي يوجه 25 نصيحة لولي العهد”بن سلمان” من داخل السجن عقب الحكم عليه بالسجن ست سنوات

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

وجه الناشط الحقوقي السعودي، عيسى النخيفي، رسالة إلى ولي العهد محمد بن سلمان من محبسه، عقب الحكم عليه بالسجن ست سنوات بسبب تغريدات انتقد فيها الحكومة.

حيث نشرت منظمة “القسط” السعودية لدعم حقوق الإنسان، الرسالة التي كتبها النخيفي من السجن، مطالبة بإطلاق سراحه على الفور.

هذا وتضمنت الرسالة عدداً من النصائح والإصلاحات المقترحة بلغ عددها 25 توصية، تخص السجون والمحاكمات وحقوق المرأة والحقوق السياسية للشعب ودور منظمات المجتمع المدني في السعودية.

وجاء في الرسالة: “كنت مسرورا جدا وأنا أستمع لخطاباتكم ولقاءاتكم الصحفية التي تدعون فيها لحرية التعبير واحترام حقوق الإنسان، وهذا ما ندعو له ونلتحم معكم لتحقيقه. أكتبها لكم من داخل معتقلي وقد اعتقلت بسبب المطالبة بها”.

وطالب الناشط السعودي في نص الرسالة ولي العهد محمد بن سلمان بالإفراج الفوري عن معتقلي حقوق الإنسان ومعتقلي الرأي من صحفيين وسياسيين وغيرهم وإسقاط التهم عن جميع من تم التضييق عليهم بسبب تعبيرهم عن رأيهم، منوهاً إلى ضرورة ضمان المحاكمات العادلة والعاجلة لكل المعتقلين الذين لم تتم محاكمتهم بعد، والإفراج الفوري عن أي معتقل لم توجه له تهمة.

كما لفت الناشط إلى ضرورة إسقاط أحكام الإعدام عن جميع القاصرين سناً وإعادة محاكمتهم بمحاكمة عادلة تأخذ بعين الاعتبار أعمارهم حال ارتكاب الجريمة، مشيراً إلى عدم قبول أي أقوال أو تحقيق انتزع تحت التعذيب النفسي والجسدي وضمان إعادة كل المحاكمات التي استندت على أقوال تحت التعذيب.

وختم  النخيفي رسالته قائلاً: “إنني أؤكد لكم حرصي الشديد على الإصلاح في وطني الحبيب وأن تبنيكم لهذه المقترحات سيزيد شعبيتكم لدى المواطنين، سائلاً الله أن أكون عند حسن ظنكم بي وأن لا يتم تأويل خطابي هذا وتفسيره بشكل خاطئ”.

You might also like