عين اليمن على جنوب اليمن

خلاف حاد يعصف بالشرعية في الرياض “هادي يهدد الجبواني والأخير يرد بفضحه وشرعيته” والتاجر العيسي يتدخل لإخراج الجبواني من الإجتماع

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية “الرياض” ان مشاده كلامية جرت بين الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير النقل صالح الجبواني اثناء لقاء جمعهما مقر اقامة الرئيس المؤقت.

وأكدت المصادر ان الرئيس هادي هدد الجبواني بالإقالة على خلفية تصريحات حول احداث شبوة واتهامه لمحافظها بالواء لقطر والحوثيين دون اثبات مؤكدة المصادر ان الجبواني رد على الرئيس هادي بتهديد آخر وهو فضح فساده وفساد الشرعية أجمع .

واضافت المصادر قولها ان المشاده الكلامية جاءت في اللقاء حين استدعا الرئيس هادي صالج الجبواني الى مقر اقامته لمعاتبته عن ما بدر منه في شبوة لكن الأخير لم يتقبل وكان متوتراً ويبدو عليه آثار الغضب الذي انتابه اثناء منعه قوات النخبة الشبوانية وموكبه من دخول ميناء قناء.

وبالحرف الواحد نقلت المصادرقولها بان الجبواني هدد الرئيس هادي بقوله” انا بريطاني وجنسيتي تحميني وسأفضح فسادكم وتلاعبكم بالشرعية لمصالحكم الشخصية” .

وحسب المصادر فان التاجر”احمد العيسي” كان متواجداً اثناء اللقاء بين هادي والجبواني حيث تدخل فوراً لإنهاء الخلاف وإخراج الجبواني من المجلس الذي يتواجد فيه الرئيس هادي.

 

ويبدو ان ضغوطاً اماراتيه على الرئيس هادي لمحاسبة صالح الجبواني بعد اتهامها باحتلال الجنوب وتشكيل مليشيات تابعة لها في الأراض الجنوبية حيث يقصد بذلك الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والنخب بأكملها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com