عين اليمن على جنوب اليمن

فتاة تعيش حياة مصاصي الدماء بسبب إصابتها بمرض نادر

المشهد الجنوبي الأول | 

 

تعاني فتاة أمريكية من مرض نادر، يجعلها تمارس عادات يومية تشبه تلك التي تظهرها هوليوود في أفلام مصاصي الدماء من ذوي الدم البارد.

وتعيش الفتاة حياة مصاصي الدماء، بسبب إصابتها بحالة مرضية نادرة، تجعلها تصاب ببثور مؤلمة وحروق إذا ما تعرضت لضوء الشمس لدقائق قليلة فقط.

وتعاني «ليتزي تيني»، البالغة من العمر 22 عاما، من مرض جفاف الجلد المصطبغ «زيروديرما»، حيث يسبب لها حروقا بعد التعرض لأشعة الشمس، وخضعت لعمليات جراحية 43 مرة، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتُصيب هذه الحالة واحدا في المليون، وعلى الرغم من معاناتها من هذه الأعراض منذ أن كانت طفلة، لم يحدد الأطباء حالة «تيني»، إلا عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها، وشخص أطباء الأمراض الجلدية حالتها بالقروح.

وتضطر «تيني» لارتداء قبعة في كل مرة تخرج فيها، وتضع في منزلها وسيارتها تقنية خاصة للوقاية من الشمس، وتعتمد على متر يقيس أشعة الشمس فوق البنفسجية.

وتضطر «تيني» التي تدرس في جامعة ولاية يوتا الأمريكية، إلى تحمل الأقوال القاسية والتعليقات من الغرباء الذين لا يستوعبون حالتها.

وقالت «تيني» في وصف حالتها: «إذا تعرض لأشعة الشمس لمدة 5 دقائق سوف أحرق، وسوف تتطور الحروق إلى سرطان الجلد مع مرور الوقت».

وأضافت، أنه يجب عليها أن تؤمن نفسها وترتدي قفازات وأكمام وسراويل طويلة وتضع واقي الشمس، حتى يمكنها الخروج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com