عين اليمن على جنوب اليمن

التحالف يطرد وزير في حكومة بن دغر من عدن والأخير يتوعد بثورة شعبية ضد التدخل في اليمن وإعتقال الرئيس هادي

المشهد الجنوبي الأول/خاص

طلبت دول التحالف بقيادة السعودية من وزير الدولة في حكومة أحمد عبيد بن دغر”صلاح الصيادي” مغادرة عدن فوراً بعد يوم واحد من دعوته لتظاهرة شعبية تطالب السعودية بالإفراج  الرئيس عبدربه منصور هادي والسماح له بالعودة الى اليمن.

وقالت مصادر مطلعة ان السلطات السعودية طلبت من الصيادي مغادرة عدن فوراً خوفاً من تحركات له تثير غضب الشارع اليمني تجاه النظام السعودي لإحتجازه الرئيس هادي.

ونقلت المصادر ان تحركات عسكرية واستخباراتية في جابت شوارع عدن بعد دعوة الصيادي الشعب اليمني للإنتفاضة ضد النظام السعودي وعودة الرئيس وانهاء مشاريعه المشبوهه لإحتلال الأراضي اليمنية.

وتوعد الصيادي بثورة ضد التحالف حيث رد على مطالبة التحالف له مغادرة عدن بكلمات توعد خلالها انه سيعود الى عدن فاتحاً في اشارة منه الى ثورة شعبية سيتم تنظيمها ضد تدخل التحالف في اليمن واحتجازة الرئيس هادي.

وكشفت دول التحالف في الأيام الأخيرة عن اهداف استعمارية تعمل على تحقيقها في اليمن خصوصاً المحافظات الجنوبية واماكن ثرواتها وعائداتها الإقتصادية كعدن وحضرموت وشبوة.

وفي وقت سابق خرج وزير النقل “صالح الجبواني” عن صمته متهماً الإمارات باحتلال محافظات جنوبية وداعياً الى طردها من الجنوب وانهاء مشاريعها الإستعمارية حيث يوافق الرأي فئة كبيرة من المجتمع الجنوبي يترأسهم قيادات عسكرية وسياسية.

You might also like