عين اليمن على جنوب اليمن

تعين لملس أمين عام للإنتقالي الجنوبي وتفاهمات في الرياض تشير الى تحويل المجلس لحزب سياسي

المشهدد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر مطلعة عن بدء قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي لتحويل المجلس الى حزب سياسي بطلب من السلطات السعودية والإماراتية لحل الخلاف القائم بين المجلس وحكومة احمد بن دغر شريط تغيير قيادات في ألوية الحماية الرئاسية .

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي:أن المجلس عين احمد حامد لملس امينا عاما للمجلس الانتقالي الجنوبي مايشير ان ذلك خطوة استباقية لتحويل المجلس الى حزب بعيداً عن اهدافه التي يدعي حملها لنصرة الجنوبيين.

وحسب المصادر المطلعة ان لقاء جمع بين الرئيس هادي والقيادي في المجلس الإنتقالي الشيخ صالح بن فريد العولقي، في العاصمة السعودية الرياض و أفضى إلى تفاهمات سياسية بين الطرفين.

ونقلت  المصادرقولها انه توصل اللقاء إلى تخلي هادي عن عدد من القيادات العسكرية في ألوية الحماية الرئاسية التي ترى الامارات أنها مقربة من “الاخوان المسلمين” مقابل تخلي الانتقالي عن دعواته لإسقاط الحكومة و تعطيل أعمالها و التحول إلى حزب سياسي.

واضافت المصادر ان أولى خطوات التفاهم بين الطرفين تمثلت إلى إقالة قائد اللواء الثالث حماية رئاسية إبراهيم حيدان و استبداله بـ”خالد الوحيشي”. و بالمقابل سيعين المجلس الانتقالي، أحمد حامد لملس أمينا عام للمجلس الانتقالي في خطوة انتقال صوب تحول المجلس الانتقالي إلى حزب سياسي ضمن بنود التفاهم بين الطرفين.

وياتي دور السياسيين الجنوبيين بقولهم ان المجلس الإنتقالي الجنوبي سيفقد كل شعبيته فور تحويله الى حزب سياسي كأحد الأحزاب اليمنية وإن تحقق ذلك برغبة إماارتية فان الأمر سينتهي بحرق المجلس وقياداته .

وتشير اصابع الإتهام نحو الإمارات العربية المتحدة التي حصلت مؤخراً على بديل للمجلس الإنتقالي الجنوبي حيث قررت  التعامل مع طارق صالح وسلطان العرادة”اهم شخصية في مأرب” وان دور المجلس الإنتقالي قد انتهى وستفرض الإمارات على قيادات المجلس الزج بأبناء الجنوب تحت قيادة طارق صالح

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com