عين اليمن على جنوب اليمن

شبوة بكافة اطيافها ترفض قرار الرئيس هادي بضم بيحان لمأرب ورئيس الإنتقالي في عسيلان يهدد عملاء الإصلاح والأحمر في الجنوب

المشهد الجنوبي الأول/ شبوة

عبر ابناء شبوة بكافة اطيافها وقبائلها وانتماءاتها السياسية خلال تجمعهم اليوم في منطقة السوداء غرب مدينة عتق عن رفضهم القاطع لقرار الرئيس هادي المندد بضم بيحان لمحافظة مأرب تحت امرة حزب الإصلاح الإخواني.

واستقبل ابناء شبوة الذين تجمعوا في السوداء منذ الصباح الباكر الوفد الكبير من ابناء مديريات بيحان الثلاث ( العلياء وعسيلان وعين ) . وتبادل الحضور الزوامل الشعرية والاهازيج الشعبية المعبرة عن وحدة شبوة ، والمنددة بقرار ضم مديريات بيحان عسكريا لمحافظة مارب .

وفي طليعة المستقبلين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني وعدد من شخصيات شبوه بوفد ابناء بيحان وتجشهم العناء للوصول الى عاصمة المحافظة ، مؤكدا ان شبوة اليوم جسد واحد اكثر من اي وقت مضى وانه لا يمكن ان يسمح بتجزيتها .

وأنتقد الشيخ السليماني قرار الرئيس هادي بضم الوية بيحان العسكرية الى محافظة مارب ، مطالبا بانشاء منطقة عسكرية خاصة بمحافظة شبوة تضم كل الالوية العسكرية في المحافظة .

من ناحيتهم تحدث عدد من قيادات ابناء بيحان القبلية والسياسية والعسكرية بالتاكيد على رفض ابناء بيحان للقرار الرئاسي ، مشيرين الى انه صدر على اسس سياسية وحزبية ، ومؤكدين في نفس الوقت تمسكهم بوحدة اراضي شبوة اداريا وعسكريا .

وهدد رئيس المجلس الانتقالي بمديرية عسيلان مبارك الحجري الحارثي بمقاتلة كل المرتزقة الجنوبيين العملاء لمارب وعلي محسن الاحمر بحسب قوله .

وقال مصدر مشارك في اللقاء أن اللقاء الموسع اقر تشكيل لجنة من عشرون عضوا نصفهم يمثل مديريات بيحان والنصف الاخر يمثل بقية مديريات شبوة وعددها 14مديرية وذلك لتدارس الحلول العملية للرد على القرار الرئاسي . وتدارس قيادات سياسية وعسكرية جنوبية خيار السيطرة على عاصمة المحافظة عتق والحقول النفطية في جنة وعياذ والعقلة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com