عين اليمن على جنوب اليمن

خلافات هاشم الأحمر والشيخ العكيمي تنذر بمواجهات دامية بين قبائل الجوف

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر عسكرية وأخرى قبلية عن خلاف عميق بين اللواء هاشم الأحمر والشيخ أمين العكيمي محافظ محافظة الجوف  بسبب رفض الأخير دخول الأحمر محافظة الجوف و تسليم قيادة المنطقة العسكرية السادسة له  حتى يتم تسليم مبالغ مالية ادعى انه صرفها على جنود المنطقة.

وقالت المصادر أن أمين العكيمي رفض دخول  للواء الأحمر  محافظة الجوف  حتى يتم خروج المواجهات الى عمران اذا تمكنت قوات المتطقة من ذلك وتدخل حينها الرئيس هادي وقائد اركان القوات السعودية الذي وصل بوفد الى محافظة الجوف لإقناع العكيمي بالسماح للأحمر دخول المحافظة  لكن الأخير باشر بمطالبة الأحمر بتسليم مبالغ مالية ادعى انه قدمها على الجنود ورفض هاشم تسليمها.

وبدات الخلافات تظهر من جديد حيث احس هاشم بعدم قبول العكيمي له وقام بالتنسيق مع قبيلة همدان التي لها ثار قديم مع العكيمي للاستعانه بها عن طريق احد مشائخها يدعى” بن شطيف” والذي بدوره توعد انه سيدخل هاشم الي الجوف الي مديريه الروض ويقف معه هو وقبائله.

وكان العكيمي قد توعد سابقاً بمغادرة محافظة الجوف ان اقال هادي أمين الوائلي من قيادة المنطقة السادسة وتسليمها لهاشم الأحمر لكن وقوفه ضد الأحمر ومنعه من دخول المحافظة وعرقلة عمله يشير ان عداءات مسبقة بين الطرفين وان اغلب ابناء الجوف يقفون في صفه .

وتنذر الخلافات بين الطرفين بمواجهات دامية بين قبائل الجوف حيث وتصاعدت الخلافات و قامت  قبيلة الفقمان الموالية للشيخ  بن شطيف بعمل نقطتين في الخط العام بالخلق تحديا للعكيمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com