عين اليمن على جنوب اليمن

علي محسن الأحمر يرفض استقبال ابناء شبوة للعمل في حقل العقلة النفطي ويكلف ابناء سنحان بالمهمة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

رفض علي محسن الأحمر اشراك ابناء محافظة شبوة المندفعين للعمل في حقل العقلة النفطي الذي بدأت شركة او ام في استئناف انتاج النفط منه امس الخميس مكلفاً شركة الحثيلي السنحاني بمهمة استجلاب عماله من سنحان وخولان.

وقالت مصادر خاصة أن النفط سيتم نقله على قاطرات شركة الحثيلي السنحاني المحتكرة لنقليات النفط ويمنع على أبناء شبوه المشاركة في نقل النفط المستخرج من أرضهم .

واكدت المصادر ان شركة “الحثيلي” يقتسم أسهمها مجموعة من متنفذي سنحان أبرزهم اللواء علي محسن الأحمر لعدم وجود أنبوب بين حقلي العقلة وحقل غرب عياذ شمال عتق الذي يمتلك أنبوب لنقل النفط يصب في منطقة النشيمة بمديرية رضوم على ساحل بحر العرب بطول يقارب الـ 200 كيلومتر

وبدأت يوم أمس الخميس أول شركة أجنبية لإنتاج النفط في اليمن بإيقاد شعلة الشركة في محافظة شبوة بعد أكثر من ثلاث سنوات من التوقف.

وقال مصدر محلي في المحافظة ” أن شركة ” أو إم في” بدأت اليوم إيقاد أول شعلة لإنتاج النفط من قطاع S2 العقلة في وبدأت الضخ عبر قطاع 4 غرب عياد بعد ثلاث سنوات من التوقف .

يأتي هذا بعد أسبوع واحد من وصول طاقم الشركة النمساوية إلى المحافظة بعد الاتفاق مع الحكومة اليمنية واستكمال ترتيبات أمنية تخص الشركات الأجنبية العاملة في اليمن .

وقبل أسبوع أشارت الشركة النمساوية إلى أن الإنتاج قد يبدأ في وقت مبكر من الشهر المقبل بعد تفتيش منشأة إنتاجية تحمل اسم “S3”.

وقال المهندس اليمني في الشركة النمساوية لصحيفة ” ذا ناشيونال “: “تهدف الشركة إلى استئناف استئناف الإنتاج في بداية الشهر المقبل” .

وقال إن غالبية المهندسين اليمنيين في مجال النفط كلفتهم الشركة النمساوية بالاستعداد لاستئناف العمليات الإنتاجية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com