عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي يكشف مخطط للرئيس هادي وحزب الإصلاح هدفه تقسيم شبوة واستغلال ثرواتها لعصابات الأحمر

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشف سياسي جنوبي عن تآمر الرئيس عبدربه منصور هادي على محافظة شبوة وتسليمها لقوات علي محسن الأحمر والإصلاح حتى يتم نهب عائداتها وخيراتها.

وقال الاكاديمي والسياسي الجنوبي الدكتور “حسين لقور بن عيدان” أن الشرعية لا ترغب أن ترى التغيير في شبوة ولهذا حافظت على كل أدوات الفساد في إداراتها  .

واتهم لقور محافظ شبوةة حيث قال بالفساد والفشل والجهل مؤكدا ان هادي تعمد تعينه في هذا المنصب حتى يتسنى لحزب الإصلاح والأحمر  اللعب به والسيطرة على المحافظة حيث قال: شبوة أرادوا لها أن تبقى بين عاهتين معوقتين عاهة القبيلة وعاهة الفساد حتى لا يلتفت ابنائها الى ما تحت أقدامهم من ثروات و خير سيعم الجنوب كله ليذهب الى جيوب قوى صنعاء مع قليل من الفتات تعطى لبعض المرتزقة في شبوة.

ومضى بقوله : الشرعية لا ترغب ان ترى التغيير في شبوة ولهذا حافظت على كل أدوات الفساد في اداراتها وزادتها بتعيين محافظ فاسد وفاشل وجاهل لتسقط هذه المحافظة في حالة من الركود المميت.

واشار بنعيدان ان الرئيس هادي ينوي تقسيم شبوة بين محافظات الشمال مؤكد ذلك بقوله:  شبوة ينتظرها مصير بائس ان لم يتحرك شرفاءها قبل ان يجدوا انفسهم مجرد ملحقين في محافظات أبين ومأرب وحضرموت والبيضاء.

وبدأ علي محسن الأحمر اعادة انتاج النفط من حقل العقلة بشبوة الخميس الماضي مستخداً شركة او ام في التي كانت مكلفة بالمهمة قبل الحرب ومنع الأحمر  ابناء شبوة من العمل لنقل النفط الى النشمة وكلف بالمهمة شركة الحثيلي السنحاني التي بدورها جلبت عماله من المحافظات الشماليه وحرمان ابناء شبوة من خيرات محافظتهم.

ويأتي ذلك في ظل التسلط على ثروات الجنوب والتآمر على تلك الأراضي من قبل الرئيس هادي وحزب الإصلاح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com