عين اليمن على جنوب اليمن

قيادة الجيش السوداني تعلن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود “اسماء+صور”

المشهد الجنوبي الأول \

أقرت قيادة الجيش السوداني بتعرض قواتها في اليمن لضربة موجعة في مواجهات أمس الخميس التي شهدت مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود السودانيين بنيران الجيش والحوثيين في جبهة ميدي بمحافظة حجة الحدودية.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية مقتل عدد من الضباط السودانيين في اليمن واصفة ذلك بأنه “يوم حزين مصبوغ بالأسود”.

وأوضحت القيادة في منشور  لها بصفحتها بموقع الفيسبوك أن القتلى ” أثبتوا رجالتهم وأنهم يستحقون تعليق الجناح امام قلوبهم”.

ومن بين القتلى الذين سقطوا في اليمن أمس، وفقاً لقيادة الجيش السوداني، كل من العقيد الركن عبدالباقي (الدفعة 43)-المقدم إبراهيم دفع الله ألتي (الدفعة45)-الملازم أول سالم عبيد (الدفعة 55 ).

وشنت القوات السودانية وقوات هادي الموالية للتحالف ثالث أكبر هجوم منذ مطلع العام الجاري على مواقع قوات الجيش والحوثيين إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم، الأمر الذي دفع التحالف لتجاهل العملية ونتائجها.

وافاد مصدر عسكري ان قوات الجيش والحوثيين استدرجت، أمس الخميس، القوات السودانية وقوات هادي، المدعومتان بالطيرن، باتجاه منطقتي المزارع والمخازن، قبل ان تنقض عليها بتنفيذ كمائن وتفجير عبوات ناسفة.

وأضاف المصدر ان القوات المهاجمة تعرضت لأكبر الخسائر البشرية على الاطلاق في هذه الجبهة.

واوضح المصدر ان قوات الجيش والحوثيين طوقت القوات المهاجمة وامطرتها بالنيران وفجرت الغاما ارضية شديدة الانفجار ادت لتدمير اكثر من 10 آليات مابين دبابات ومدرعات وأطقم عسكرية.

وأضاف المصدر ان التقدير الاولي لخسائر القوات السودانية وقوات هادي بلغ 94 قتيلا وعشرات الجرحى، مؤكدا ان الحصيلة سترتفع خصوصا ان معظم الجرحى تعرضوا لاصابات قاتلة.

وساند الطيران التابع للتحالف وطائرات الاباتشي المهاجمين بعشرات الغارات دون جدوى.

(74)

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com