عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل…عشرات القتلى والجرحى والأسرى من أمن الضالع بينهم نائب مدير الأمن وقوات الحزام تفرض سيطرتها وتهدد بإقتحام إدارة الأمن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

سقط قتلى وجرحى من أمن الضالع بينهم نائب مدير الأمن “بليغ الحميدي” في اشتباكات مع قوات الحزام الأمني جابت شوارع المدينة ممتدة الى منطقة سناح.

وقالت مصادر محلية ان المواجهات بين الطرفين اندلعت إثر محاولة قوات الحزام المدعومة من الإمارات، فرض سيطرتها على نقاطاً تابعة لقوات الأمن الموالية للحكومة اليمنية.

 

وأضاف إن المواجهات اندلعت جنوبي المدينة ووسطها وامتدت إلى منطقة سناح، وأسفر ذلك عن مقتل جندي في قوات الأمن يُدعى منصور الباهوت.

وأضاف إن المواجهات أسفرت عن إصابة آخرين من الطرفين، بينهم الحميدي، فيما اعتقلت قوات الحزام عدداً من جنود قوات الأمن وهددت باقتحام إدارة الأمن.

وأشار إلى أن المواجهات اتسعت إلى محطة الوداد للوقود جنوبي مدينة الضالع، فيما تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين، وسط حالة من الهلع والخوف لدى سكان المدينة.

وكانت قوات «الحزام الأمني» المدعومة من الإمارات انتشرت في مدينة الضالع قبل أسابيع، وفرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من المحافظة، لتكون تلك المحافظة الرابعة الخاضعة لسيطرة تلك القوات.

 

وتفرض قوات الحزام سيطرتها على محافظات عدن وأبين والضالع ولحج بدعم اماراتي سخي تحت قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي والقيادات الجنوبية الموالية للإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com