عين اليمن على جنوب اليمن

النخبة الشبوانية توضح حول منع موكب وزير التربية من المرور في نقاط تابعه لها

المشهد الجنوبي الأول/ شبوة

نفت قيادة قوات النخبة الشبوانية منعها لمرور موكب وزير التربية والتعليم عبدالله لملس يوم امس الثلاثاء وفيما يلي نص بيان قوات النخبة :

انتشرت يوم الثلاثاء الموافق 17 ابريل 2018 اخبار كاذبة وغير صحيحة حول منع قوات النخبة الشبوانية في محور بالحاف والنقاط التابعة لها، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية من المرور من العاصمة عدن الى مدينة المكلا .

ورداً على تلك الاخبار و الشائعات الكاذبة والغير صحيحة اطلاقاً والتي لا تمت للحقيقة باي صلة ، “تنفي” قوات النخبة الشبوانية في محور بالحاف ، انها منعت وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس من المرور من عدن الى المكلاء عبر نقاطها المنتشرة في الخط الساحلي .

(وتوضح) انه دايماً عند مرور اي مسوؤل حكومي او قائد عسكري او شخصية قبلية مع مرافقين مسلحين لابد من إبلأغ العمليات في المحور ببلأغ مسبق من جهة رسمية لكي يتم أشعار النقاط التابعة له ليتم تسهيل المرور او يجب عليه حمل تصريح مرور .

ولكن عندما وصل الوزير لملس الى نقطة عرقة كان على متن سيارة نوع هايلكس ومعه ثلاثه مسلحين لايلبسون زي عسكري ، ويوجد معهم ترخيص حمل سلاح منتهي الصلاحية قبل عام من الان ، ولكن فور ابلاغ النقطة عمليات بالحاف بالامر، امرت العمليات بتسهيل سير ومرور الوزير ومرافقيه بالرغم من انتهى الترخيص وعدم تلقيهم اشعار مسبق بمروره ، وبدورها اعطت العمليات امراً لكل النقاط الساحلية بأن لايعترضوا مرور سيارة الوزير ومن فيها .

وعندما وصل الوزير الى عين بامعبد وبتحديد مجمع الطالبي التجاري ،بعدها عاد معا نفس الطريق التي جاء معه بتجاه عدن بدون ان يتبين اسباب العودة .

You might also like