عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوب يكافح الارهاب وحيدا

المشهد الجنوبي الأول/ أقلام حرة

الاٍرهاب هو فكر ينفذ أفكاره بالدم والرصاص وال “تي ان تي” وال “سي فور”.

الجنوب يعاني من الاٍرهاب المدمر الذي يقتل الأبرياء من النساء والأطفال وكبار السن . الاٍرهاب لا يفرق بين عسكري ومدني بل انه وصل الى دار المسنين ماذا يوجد في دار المسنين؟ ايضا وصل الى المساجد وقتل العلماء أئمة المساجد الذي نقتدي بهم ويعتبرون الموجهين إلى الخير.

يقاتل الجنوبيين بكل ما يستطيعون من اجل محاربه ومكافحه هذا الفكر الاجرامي يقاتلون نيابة عن العالم كله يضحون بدمائهم في سبيل إنهاء هذا الفكر الإرهابي.

في المقابل لا نرى دعم دولي لمكافحة الاٍرهاب. في الجنوب لا نعرف لماذا ترك أبناء الجنوب يكافحون هذه الشرذمة لوحدهم؟ التحالف العربي يدعمنا في مجال مكافحه الاٍرهاب فهو يدعمنا لمحاربة الانقلابيين كما يدعمنا لمحاربة الاٍرهاب ولكن باقي دول العالم تتفرج ولا تحرك ساكن لا دعم إعلامي ولا عسكري ولا مادي. الى متى سنضل نكافح الاٍرهاب بقدرات بسيطة نيابة عن العالم الذي يقف موقف المتفرج علينا امريكا فرنسا بريطانيا الصين روسيا ألمانيا وجميع دول العالم يجب ان تقف الى جانبنا.

قوات الحزام الامني في عدن وقوات مكافحة الاٍرهاب وايضاً قوات النخبة الشبوانية والنخبة الحضرمية بحاجه الى تدريبات وتسليح خاص بمكافحة الاٍرهاب فهم يواجهونه بتدريب بسيط وتسليح بسيط يجب ان يتم تأهيلهم لمكافحة هذا الاٍرهاب كما ان هذه القوات بحاجه الى زياده في اعدادها فهي قوات غير كافية.

كذلك بناء اجهزة استخبارات متطورة لا توجد هناك مجرد اعمال عشوائية لا ترقى الى مستوا مكافحة هذا الفكر ومتابعته والقبض عليه قبل ان يقوم باعماله الاجراميه فيما يسمى مكافحة الجريمة قبل حدوثها. التحالف يبني بيد ويحارب بيد وهذا عمل جبار ولكن اين بقية العالم من حرب مكافحة الاٍرهاب ماهو دورهم في هذا المجال هل يجب على السعودية والإمارات ان تتحمل دعم هذه الأجهزه العسكرية التي تحارب الاٍرهاب لوحدها أليس الاٍرهاب مشكله العالم كله؟ اثبتت هذه الأجهزة الامنية جدارتها وسيطرت على مناطق كبيره كان يسيطر عليها الاٍرهاب في الجنوب يجب دعمها من جميع دول العالم

بقلم: صالح العبد الكحيلي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com