عين اليمن على جنوب اليمن

نقص كوادر التمريض يفاقم من معاناة مرضى ابن خلدون بلحج

المشهد الجنوبي الأول/ لحج

طالب كادر التمريض في مستشفى ابن خلدون الحكومي الواقع بمركز المحافظة وعاصمتها ( الحوطة ) إدارة المشفى بتوفير الكوادر الصحية والطبية اللازمة للمستشفى في ظل نقص الكوادر وخاصة في قسم الحوادث .

وبحسب عدن تايم قالوا ان هذا النقص في الكوادر يؤثر على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى في ظل الأعداد الكبيرة من المراجعين التي تجاوزت العشرات من المواطنين .

ناصر جمال أحد طاقم التمريض في ابن خلدون قال أن المشفى يعاني من نقص الطاقم التمريضي في قسم الحوادث في بعض النوبات فمثلا في نوبتنا نحن لانستطيع أن نغطي العمل بشكل كامل خاصة وعدد الكادر التمريضي لايتجاوز الإثنين فقط

وبين بالقول : نعمل في اليوم الواحد حوالي 18 ساعة مايشكل عبئا كبير فوق طاقاتنا بستقبال الحوادث على صعيد الحوطة وتبن ومناطق أخرى علما بأنه سبق وأن تم وعدنا من قبل الإدارة بتزويدنا بممرضين في قسم الحوادث حتى الآن لم يحدث ذلك.

نضمي صالح ممرض ويعمل في قسم الحوادث في ابن خلدون يقول: نتمنى من الإدارة العامة للمشفى تزويدنا بكادر تمريضي في قسم الحوادث لكي لايشكل أي مشاكل في تأدية المهام الذي نقوم به.

وأشار إلى أنهم لم يتسلموا أي مساهمات نوبات من شهر 10 /2017 م حتى الآن.

وتتوالى الأزمات التي تضرب القطاع الصحي في ابن خلدون جرّاء التخبطات الإدارية والمالية ما انعكس سلبا على صعيد تقديم الخدمات الطبية لجميع المرضى في المشفى .

صدام اللحجي – عدن تايم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com