عين اليمن على جنوب اليمن

إعلامي حضرمي : قبل مشاركة الحكومة في احتفالات التحرير عليها الاعتذار للنخبة الحضرمية

المشهد الجنوبي الأول / 

\علق الاعلامي الحضرمي صلاح البيتي على عودة رئيس الحكومة د.احمد عبيد بن دغر الى المكلا للمشاركة في احتفالات ابناءها بالذكرى الثانية لتحرير المكلا وساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي..وقال البيتي : قبل أن تشارك الحكومة أحتفالات قوات جيش النخبة الحضرمية ، أن تعتذر أولاً لها أمام الملاء .

وكتب يقول :

مجدداً بن دغر يصل أمس المكلا …

وفي تفاصيل الخبر أن رئيس حكومة شرعية هادي يزور المكلا هذه المرة لمشاركة أبناء حضرموت أحتفالاتهم بالذكرى الثانية لتحرير المكلا وساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي التي توافق الـ 24 من إبريل.

والسؤال العريض الذي يفرض نفسه هنا :

كيف لهذه الحكومة أن تشارك أحتفالات ذكرى “نصر عظيم” صنعته أيادي أبطال قوات “النخبة الحضرمية” التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ، وهي التي مابرحت من راس ناهبيها حتى أخمص لصوصها تتحدث عنها وتصفها ـ مثلما تتحدث وتصف الحزام الأمني والنخبة الشبوانية والسقطرية والمهرية ـ بأنها مجرد مليشيات غير نظامية ؟؟

بل ووصل سخف هذه الحكومة أن خاطبت رسمياً قبل أسابيع الأمم المتحدة طي مذكرة تحمل من تلك الإساءات للنخبة الحضرمية وللقوات العسكرية الجنوبية الشئ الكثير لا بل وتنفض يدها منها ، ممهورة بتوقيع نائب رئيس وزراءها ـ، وزير خارجيتها عبدالملك المخلافي .

أليس الأحرى من هذه الحكومة ، لو كانت تحترم نفسها ، قبل أن تشارك أحتفالات قوات جيش النخبة الحضرمية ، أن تعتذر أولاً لها أمام الملاء ، بعد أن ترفع خطاباً رسمياً للأمم المتحدة توضح فيه بما لايدع مجالاً للغموض أن ماجاء في خطابها السابق والذي وصفت فيه النخبة الحضرمية ومثيلاتها الجنوبية بالمليشات غير النظامية أنما كانت تهرطق وتتحدث من باب الأفتراء والتضليل ، وأنها أي الحكومة لم تكن في تلك المذكرة أمينة في ذلك التوصيف للنخب وحزامها الأمني ، ولاممثلة صادقة لإرادة أبناء حضرموت وللشعب الجنوبي بصفة عامة .

مجدداً بن دغر في المكلا …

يتسأل الناس في حضرموت هل فعلاً قصد بن دغر المكلا لمشاطرتهم أبتهاجاتهم بالعيد الثاني لتحرير المكلا وساحل حضرموت من براثن الإرهابيين ؟؟

أما أن كميات النفط الخام المجمعة في ميناء الضبة وصلت مناسيبها في خزاناتها حد الأمتلاء وباتت جاهزة للتصدير وتنتظر أجراءات حكومية لأتمام بيعها ؟؟

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com