عين اليمن على جنوب اليمن

لليوم الثاني على التوالي احتجاجات غاضبة في احور تندد بتوفير الكهرباء

المشهد الجنوبي الأول / ابين

شهدت مديرية احور في محافظة ابين  لليوم الثاني على التوالي   تظاهرة و مسيرة جماهيرية  سلمية حاشدة  مطالبة  بتوفير الكهرباء للمديرية التي حل بها الظلام منذ أشهر ولم تقوم السلطات المحلية في المديرية بواجبها تجاه المواطنيين وتوفير الهرباء لهم

وانطلقت المسيرة  صباح اليوم الثلاثاء من امام  مؤسسة الكهرباء باحور   وطاف المتظاهرون  الشارع العام ذهاب وايابا  مطالبين بمولدات كهرباء للمديرية.

   وقام ابناء مديرية احور يوم امس الاثنين  باحتجاز  قاطرتين على متنها مولدات كهربائية لمحافظة ابين  وتم حجزها من قبل ابناء مديرية احور  للمطالبة بدعم وتحسين كهرباء المديرية .

ووضع ابناء المديرية عدة مطالب بعثوها بها لعدن الغد  وجاءت كالتالي :

1 ) حسب التوجيهات التي لديهم  من من قبل  رئيس الوزراء وهي  توجيه بصرف واحد ميجا ونص  بقرار رقم( 13 ) لعام 2018   هذا  أثناء زيارته الاخيرة  لمحافظة ابين.

2 ) وايضا   لديهم  توجيه  من قبل  باستكمال  الربط المتعثر من عام 2013 ووصول 10 ميجا تتكفل بها الحكومة  كطاقة مشتركة  اسوة ببقية مديريات ابين كحل اسعافي.

3)تشغيل الكهرباء 24 ساعة وربط القرى  بالمشروع الثاني

4)  صيانة الخطوط  الداخلية

5)مهندس يشرف على المكائن

6)معرفة مصير المولد  ( ثلاثة ميجاة) قبل سنه ونص

7)انتشال وضع الفساد المشترك في المديرية

8)كما طالب ابناء مديرية احور  بحق شرعي  في توفير  ماتحتاجة  المديرية من  حقوق خاصة بالمديرية .

كما قال ابناء مديرية احور بأنهم علي استعداد للخروج مظاهرات سلمية  بصدور عارية من اجل تحقيق مطالب المديرية  التي ظلمتها الحكومة   وأهملتها   لفترة طويلة  ولم توفر  لها ابسط المطالب  كما كان لابناء احور امال كبيرة في زيارة  المحافظ اللواء بوبكر حسين  لمديرية احور قبل ثلاثة اشهر  بان بتفهم  شؤون المديرية  ومعاناتها في كافة  المجالات  ولكن خاب الأمل  المرجو.

و وصل وفد من قبل محافظة ابين  ورئيس الوفد  سالم الكبدة  للتفاوض مع ابناء مديرية احور  بخصوص  احتجاز  القاطرات  المحملة  بالمولدات  القادمة  من دول الخليج  دعما  لمحافظة ابين  ومديرية احور  هي جزء لا يتجزأ   من محافظة ابين.

وأكد ابناء احور  ان لها مطالب  من المحافظة  حيث إنهاء تعاني  من انقطاع  في الكهرباء منذ  فترة طويلة  وهي  ذات حق مثلها مثل  غيرها  من مديريات  الاخر رغم ان أعطى لها الكثير من الوعودات المسبقة  من قبل  الجهات  المسئولة في توفير  المولدات  التي تغطي  المديرية  ورفض ابناء احور  عن إطلاق اي قواطر حتى يستجيب المحافظ بمطالب الشعب.

* من عبدالله الطحر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com