عين اليمن على جنوب اليمن

لأول مرة منذ ثلاث سنوات…العلم اليمني يرفرف في شوارع عدن ومؤشرات بقرب استغناء الإمارات عن المجلس الإنتقالي الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

رفع  الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الخميس العلم اليمني في شوارع مدينة عدن عقب ثلاثة اعوام من استبداله بعلم دولة الجنوب رضاءاً للجنوبيين الذين يعملون بأوامر اماراتية ومحاولة لإستقطابهم الى صفها.

وعلق الهلال الأحمرالإماراتي  لوحات كبيرة تحمل العلم الإماراتي والعلم اليمني فيما غيبت علم دولة الجنوب التي تدعي انها تعمل اعادتها مقابل استخدام ابناء الجنوب في قتال الحوثييين حيث قدم الجنوبيين الآلاف من ابناءهم ضحية للأوهام الإماراتية

مراقبون اكدو ان رفع الإمارات العلم اليمني بعد غياب طال ثلاث سنوات في عدن ياتي رضاءاً للمدعو طارق صالح الذي اتخذته حليفاً جديداً لهاواجبرت المجلس الإنتقالي الجنوبي على تقديم الدعم والتحشيد وتوفير الغطاء السياسي له في عدن.

واضاف المراقبون ان هذه الخطوة تثبت ان الامارات تحاول التخلص من الانتقالي الجنوبي بعد حصولها على الحليف الجديد”طارق صالح” وان رفع علم اليمن في شوارع عدن يوحي بقرب نهاية المجلس الإنتقالي وتحويله الى حزب سياسي كما يطلب الرئيس هادي  وحكومة احمد عبيد بن من الإمارات فعل ذلك.

ومن الجانب الحكومي عاد رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر” الى عدن في” 14 من الشهر الجاري   ” بضوء أخضر اماراتي وعلى اتفاق يبدو من خلال تحركات بن دغر ان هناك تقارب جديد بين الرئيس هادي والحكومة لاسيما وان الإنتقالي الجنوبي قبل بعودة بن دغر رغم رغبة مؤيديه عدم قبول رئيس الوزراء في عدن .

وترك رفع العلم اليمني ومنح احمد عبيد بن دغر وسام الشجاعة للجندي الإماراتي”الكعبي” في احتفال المكلا بالذكرى الثانية لتحريرها من عناصر القاعدة علامة استفهام حول قبول النخبة الحضرمية رفع علم الوحدة في عرضها العسكري رغمولاءها للمجلس الإنتقالي الجنوبي وادعاءها برفض الوحدة والسعي لبناء دولة جنوبية مستقلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com