عين اليمن على جنوب اليمن

رئيس الوزراء”بن دغر” يتهم محافظ حضرموت بنهب خصة المحافظة من النفط وتوريده الى حسابه في البنك المركزي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اتهم رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر” محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني باللعب بعائدات المحافظة من النفط التي توردها حكومته الى حساب المحافظ في البنك المركزي بالمكلا.

وقال رئيس الوزراء في إجتماع لقيادات الجامع الحضرمي أن المبلغ المخصص كنسبه لحضرموت من النفط يتم إرساله الى البنك المركزي في حساب بإسم فرج سالمين البحسني لأنه المفوض لدى الحكومه بحضرموت لإستلام ال 20% من ايرادات النفط ،،،،

متباهياً بقوله انه لاداعي للفلسفه وانتقاد حكومته و تكرار الاسطوانه المشروخه هذه و تحميل اخطاء سلطة حضرموت الحكومه فشلها في الاستفاده من ذلك المبلغ على ارض الواقع الملموس للمواطن وأن يشعر بذلك التغييير للافضل في واقعه ”!

مراقبون أكدو ان تصريح بن دغر بهذا الكلام يشكك في محافظ حضرموت خصوصا وان المحافظة تفتقد لكافة الخدمات وان العائدات المفروضة لحضرموت تكفي لتوفير الخدمات للمحافظة وزيادة .

ورجح آخرون ان بن دغر اتهم البحسني بهذه الاتهامات ليتخلص من الانتقادات الموجهة اليه وحكومته وفشلهم  في ادارة البلاد والنهب المستمر لنفط حضرموت وثرواتها وسعيه لبيع صفقة نفط جديدة تقدرب 294مليار ريال .

ويشير تصريح بن دغر ان عملية استخراج النفط ومن حقول حضرموت وبيعه مستمرا فيما تفتقر المحافظة الى ابسط الخدمات التي من المفترض توفيرها من عائداتها لكن الحكومة لا تتجه اتجاه بناء الدولة بل تسعى لتأمين ارصدتها في البنوك العالمية .

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com