عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر خاصة تكشف سبب زيارة البحسني للإمارات وعلاقتها بزيارة بن دغر لحضرموت

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر مطلعة عن سبب زيارة محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية اللواء”فرج سالمين البحسني” دولةالإمارات بعد يومين من قدوم رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر الى حضرموت.

وقالت المصادر للمشهد الجنوبي الأول ان زيارة البحسني للامارات تأتي لمناقشة مواضيع خاصة بحضرموت بين البحسني والامارات حيث تلقى المحافظ توجيهات باشراك الحكومة في احتفال المكلا بمناسبة الذكرى الثانية لتحريرها من القاعدة والسماح لها بحضور الحفل واتهامات بن دغر للمحافظ بنهب عائدات النفط الخاصة بحضرموت .

ونقلت المصادر ان البحسني استاء من سماح الإمارات لرئيس الوزراء حضور الحفل رغم اتهاماته وحكومته للنخبة الحضرمية بانها عناصر تخريبية علاوة على ذلك اتهامات بن دغر للبحسني بنهب 20% من عائدات نفط حضرموت والتي تورد الى حساب المحافظ حسب قول رئيس الوزراء.

ونقلت مصادر أخرى ان زيارة البحسني للامارات جاءت كرحلة علاجية تستغرق عدة ايام لكن توقيتها يشير انه ليس كذلك فتحركات بن دغر بمحافظة حضرموت اثارت حفيظة الجهات الداعمة للمحافظة.

ونشبت الخلافات بين الحكومة والإمارات سابقاً لكن السعودية احتوت الخلاف واقنعت الامارات بالضغط على المجلس الإنتقالي حتى يسمح للحكومة بالتنقل بين المحافظات الجنوبية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com