عين اليمن على جنوب اليمن

الجيش السوداني يبلغ النظام السعودي رسمياً رغبته في سحب قواته من اليمن

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

في أعقاب مطالبة عدد من البرلمانيين السودانيين من الحكومة سحب قواتها من التحالف العربي في اليمن، كشفت الكاتبة الصحفية السودانية شمائل النور نقلا عن مصدر بالجيش السوداني بأن السودان أبلغ رسميا القيادة السعودية بسحب قواته من اليمن.

وقال “النور” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” مصدر في الجيش: السودان أبلغ القيادة السعودية رسمياً بالانسحاب من اليمن”.

من جانبها، كشفت صحيفة “أخبار اليوم” السودانية، نقلاً عن مصادر مطلعة عن أسباب اتجاه القيادة السودانية للانسحاب من قوات التحالف في اليمن، مشيرة إلى “معلومات شبه مؤكدة ببروز اتجاه قوي لدى قيادة الدولة لسحب القوات المسلحة السودانية من حرب اليمن”.

ولفتت المصادر إلى “تنامي روح واتجاه عامين مطالبين بسحب القوات السودانية من حرب اليمن، إثر دعم دول في التحالف العربي لمصر التي حظيت بزيارة سعودية عالية المستوى لم تحظ بها الخرطوم رغم مواقفها المناصرة للمملكة”.

وأشارت المصادر إل”ى «خذلان دول التحالف للسودان في أزمته الاقتصادية”، لافتة إلى “عدم دفع رواتب القوات السودانية رغم الأداء المتميز بشهادة الجميع”، مبينة المصادر أن “القوات السودانية في حرب اليمن مكشوفة الظهر”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com