عين اليمن على جنوب اليمن

“حصري” الإمارات تبدأ بتشكيل حكومة يمنية يقودها خالد بحاح وعيدروس الزبيدي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادر مطلعة عن توجه دولة الإمارات لتشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء السابق “خالد بحاح” ورئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي لإدارة المحافظات الجنوبية التي تقع تحت سيطرتها.

وقالت المصادر ان ولي عهد ابوظبي استدعى خالد بحاح للحضور فوراً بعد تفاقم خلافاته مع حكومة بن دغر التي مُنعت من مغادرة سقطرى ولم تستطع الوساطة السعودية احتواء الخلاف القائم بين الطرفين في الجزيرة والسماح للحكومة مغادرة الجزيرة التي تشهد توتراات أمنية منذ الأسبوع الماضي.

المصادر أكدت ان استدعاء خالد بحاح الى الإمارات لدراسة مدى جديته تجاه قيادة حكومة جديدة في المحافظات الجنوبية ولم تؤكد المصادر ان الحكومة ستكون خاصة للجنوب ام ان الإمارات سترغم حكومة بن دغر الى تدقيم استقالتها.

وبدأت تحركات أمنية مشددة منذ صباح أمس الأثني حيث قام قائد القوات الإماراتية برفقة مدير أمن عدن اللواء شلال شائع بزيارة عدد من المرافق الأمنية والحيوية بينها مطار عدن مشدديين على رفع الجهوزية والإستعداد لأي طارئ .

من جانبه نفت رئيسة مركز الإمارات للسياسة امتلاك حكومة بن دغر الشرعية مؤكدة في اتصال هاتفي مع قناة بي بي سي ان الشرعية تمتلكها حكومة خالد  بحاح التي اقالها الرئيس هادي في بداية 2016م واستبدلها بحكومة بن دغر الفاشلة.

وتشير رئيسة المركز “إبتسام الكبتي” بكلامها اعتراف الإمارات بحكومة خالد بحاح دون غيرها وترغب في اعادتها الى الحكم من جديد خصوصاً بعد تفاقم خلافاتها مع حكومة بن دغر التي يسيطر على قراراتها حزب افصلاح وتصب في مصلحة السعودية وقطر.

وقال الكاتب هاني مسهور” ان  حديث د. ابتسام الكتبي رئيسة مركز الامارات للسياسات عبر شاشة قناة بي بي سي عن شرعية حكومة بحاح لم يكن مجرداً من مضمون عميق تم السكوت عنه تحت شعار مقتضيات المرحلة ومتطلبات الاصطفاف في معركة مواجهة المشروع الايراني في اليمن” مشيرا ان مساعي اماراتية لعودة خالد بحاح الى مجلس الوزراء مرة اخرى
بدوره خالد بحاح يوجه في تغريدات له اتهامات لحكومة بن دغر بالفساد  باستمرار ويلوح  بتأييده للمجلس الإنتقالي الجنوبي وولاءه لدولة الإمارات بين الحين والآخر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com