عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة بن دغر الفاشلة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد الوجود العسكري الاماراتي في سقطرى”صور الشكوى”

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قدمت حكومة احمد عبيد بن دغر شكوى الى مجلس الأمن جراء مااسمته التدخل العسكري الإماراتي في جزيرة سقطرى وفرض السيطرة العسكرية على المحافظة النائية.

وجاء في الشكوى ان الإمارات نقلت جنود واليات عسكرية الى سقطرى تحت ذريعة مساعدات انسانية وانتشرت في بقاء المحافظة بينها المطار والموانئ وانشأت معسكرات لها ايضاً .

ونصت الشكوى ان الإمارات تتحكم بمنافذ الجزيرة الجوية والبحرية وتكثف انتشارها فيها ومنعت الحكومة من مغادرة الجزيرة التي جاءت اليها لغرض تفقد احوال المواطنين واقامة مشاريع للجزيرة حسب زعمها.

واضافت الحكومة في مذكارتها لمجلس الأمن الوساطة السعودية لم تنجح في اقناع الإماراتيين بالتخلي عن الجزيرة ولا زالت الجزيرة في حالة طوارئ منذ الرابع من الشهر الحالي.

وأتت الشكوى بعد توتر وخلافات حادة بين الحكومة التي تمثل حزب الإصلاح والقوات الإماراتية والنخبة السقطرية الذين منعو رئيس الوزراء مغادرة الجزيرة بعد افتعالة الأزمة ومحاولة الهروب.

ويرى مراقبون ان الشكوى التي قدمتها الحكومة لمجلس الأمن تؤكد ضعف الحكومة ذاتها وعدم قدرتها على الحكم وانما تعمل على تخريب البلاد كلما بقيت في مناصبها لا سيما وان الإمارات هي من استدعتها للتدخل في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com