عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثيين يحولون أموال الهالك عفاش الى البنك المركزي اليمني

المشهد الجنوبي الأول / خاص

وجّه مهدي المشاط خليفة صالح علي الصماد في رئاسة ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء ، بتسليم الأموال التي تم العثور عليها بحوزة الرئيس الهالك علي عبدالله صالح عفاش إلى البنك المركزي بصنعاء.

وكان الصماد الذي قتل في غارة جوية للتحالف الشهر الماضي قد أصدر قرارًا بضم الأسلحة والعتاد الذي وجد بحوزة علي عبدالله صالح إلى وزارة الدفاع، في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليًا.

وزعم الحوثيون العثور على كميات من الذهب والفضة، ومبالغ نقدية في منزل الهالك علي عبدالله صالح بعد يومين من مقتله في شهر ديسمبر من العام الماضي.

ونقلت وكالة “سبأ” الحوثية حينها عن مصدر في حكومتهم أنه “تم ضبط كميات من الذهب والفضة، ومبالغ نقدية في بيت علي عبدالله صالح”.

وأضاف المصدر أنه “سيتم تحويل المبالغ المالية إلى البنك المركزي بصنعاء في محاضر رسمية ومتلفزة، كونها من أموال الشعب، على أمل أن تسهم في صرف الرواتب” المتوقفة لموظفي الدولة،

وتعتبر هذه الخطوة محسوبة للحوثيين وشهادة للعدالة التي فقدها المجتمع اليمني منذ عقود لا سيما وان الهالك عفاش قد تسلط على اموال البلاد واكل ممتلكات العباد وحولها اموال خاصة وتجارة لبناء ستقبل ابناءه واسرته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com