عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يحاول افتعال أزمة في شبوة ومسؤول حكومي يتهم المحافظ الحارثي بتجاوزات توجيهات الرئيس هادي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

بدأت اصوات حزب الإصلاح وعملاء السعودية وقطر تصيح مرة أخرى في شبوة لتزعزع الأمن والإستقرار في المحافظة ونشر الفوضى فيما يخدم الدولتان.

واتهم مسئول حكومي بارز يوالي احمد عبيد بن دغر بمحافظة شبوة محافظها الحارثي  بالإقدام على تجاوزات إدارية مستغلا سلطته مؤكدا ان هذه التجاوزات باتت تضر بعمل السلطة المحلية وتربكها.

وقال محمد صالح عديو وهو وكيل  أول المحافظة في رسالة وجهها إلى المحافظ علي الحارثي ان قراراته الخاطئة باتت تشكل مشكلة للسلطة المحلية داعيا إلى المراجعة مؤكداً انه سيضطر لمخاطبة رئاسة الجمهورية والوزراء بخصوص هذه التجاوزات .

وخاطب بن عديو المحافظ الحارثي بالقول :” موضوع التغييرات عندك توجيهات صريحة من رئيس الجمهورية بعدم تغيير احد وعندك تعميم من رئيس مجلس الوزراء وللأسف انك أقدمت على تغيير مدير عام الطلح بعد عدوله عن استقالته ورميت بتوجيهات الرئيس وتعميم رئيس الوزراء خلف ظهرك وهذا الأمر يحدث لنا إزعاجات واحراجات وللأسف انك لا تقبل رأي ولا تشاور احد ولا زلت إلى حد اليوم لم تحل موضوع الضرائب ولا زال مكتب الضرائب بيد المدير المغير من قبلك

وتابع بالقول :”للأسف انك بهذه الطريقة تضعف هيبة الدولة وتخلق للسلطة المحلية والأمنية والعسكرية مشكلات نحن في غنى عنها ولا تقبل نصيحتنا منذ ان تعينت إلى هذا اليوم وأنت تكرر نفس الخطاء وللأسف ان من أتيت بهم هم أسوأ من الذين غيرتهم بعدة مرات واعتقد انه  كفى مهزلة وتلاعب ولابد ان تصحح أخطاءك . وأقولها لك بكل صراحة إنني سأبلغ رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء بتصرفاتك الغير قانونية والتي تعطي الآخرين فرصة للنيل من الشرعية . ان لم تتراجع عن قراراتك وتوقف هذا العبث الغير مبرر .

وفي الدستور اليمني من الحق المحافظ التغيير في الإدارات التي يراسها الا ان الرئيس هادي يحاول تقليص المحافظ الحارثي من صلاحياته انتقاماً من موقفه مع الإمارات اثناء عدم السماح لصالح الجبواني بالدخول الى ميناء قنا ووضع حجر الأساس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com