عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل..حكومة بن دغر تسلم سقطرى كلياً للسعودية ووصول قوات عسكرية للإنتشار في الجزيرة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

وصلت قوات سعودية بعد مغرب اليوم الأحد الى جزيرة سقطرى اليمنية للبقاء والتمركز في الجيزرة التي يسودها توتر أمني بين حكومة احمد عبيد بن دغر ودولة الإمارات بسبب تواجد الأخيرة عسكرياً في الأرخبيل.

وأعلن التحالف العربي  عن وصول قوات عسكرية سعودية الى جزيرة سقطرى مؤكداً ان ذلك جاء بالتنسيق  مع حكومة احمد عبيد بن دغر والرئيس هادي الذين ابدو رغبتهم في التواجد السعودي في الجزيرة.

وأكدت قناة الإخبارية السعودية ان وصول القوات السعودية الى سقطرى جاء بالتنسيق مع حكومة بن دغر المختلفة مع الإمارات المتحدة

وكانت لجنة عسكرية سعودية قد وصلت عصر اليوم الأحد الى الجزيرة والتقت بن دغر وحكومته على سبيل التهدئة وحل الخلاف القائم بين الحكومة والإمارات.

مراقبون أكدو ان القناع انكشف عن حكومة بن دغر وحزب الإصلاح وكيف عمدو على افتعال الأزمة في سقطرى تمهيداً لتسليمها للسعودية التي تنافس الإمارات في السيطرة على الجزيرة .

وأكدت مصادر سياسية ان حزب الإصلاح والحكومة دفعت بهم السعودية لإفتعال الأزمة في سقطرى تمهيداً لإخراج القوات الإماراتية من الجزيرة واستبدالها بقوات سعودية كما فعلت ذلك في محافظة المهرة .

وصول القوات السعودية الى سقطرى وضّحت هدف الصراع القائم  في المحافظة  بالتفصيل ولم يعد هناك شيئاً لم يعرفه الجنوبيين لا سيما وان الجزيرة تقع على بعد 1000 كيلو من مناطق التماس مع الحوثيين وان الأطماع لاسعودية تصدرت الموقف وعرفها الملأ.

يأتي وصول القوات السعودية الى الجزيرة ضمن المطامع التي تسعى لتحقيقها في الجنوب حيث عمدت على السيطرة على محافظة المهرة بالكامل وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة في ظل محاولات من السلطات السعودية فرض هيمنتها على عدن والمكلا لولا تواجد القوات الجنوبية الممثلة بالحزام الأمني والنخب.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com