عين اليمن على جنوب اليمن

قيادي حوثي يطلق مبادرة للإفراج عن جميع الأسرى بمافيهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

أعلن قيادي رفيع المستوى في صفوف الحوثيين استعدادهم الكامل للتبادل الكلي للأسرى مع حكومة احمد عبيد بن دغر والسعودية في خطوة اعتبرها البعض محسوبة للحوثيين خصوصاً وان الأسرى المفرج عنهم من سجون الحوثيين ينقلون للمجتمع معاملات الحوثيين الطيبة لهم.

وقال القيادي في الجماعة” محمد علي الحوثي” في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” انهم مستعدين للتبادل الكلي للأسرى سوى بالشكل المباشر أول عبر الصليب الأحمر.

وأكد الحوثي في تغريدته قائلاً: ‏حاضرون للتبادل الكلي للأسرى إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر”.

وأشار إلى أنه أشعر الصليب الأحمر بهذا الموضوع “في لقاء جمع بينهم مؤخرًا” معلناً استعداد جماعته للتبادل: “لو يريدوا من الساعة العاشرة صباحًا (اليوم) فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضًا السعوديين”.

 

وجاءت هذه المبادرة من محمد علي الحوثيين تكذيباً لحكومة احمد عبيد بن دغر التي قالت  إن الحوثيين رفضوا إطلاق جميع الأسرى كـ”مبادرة حسن ثقة قبل أي مفاوضات”، وتتهمهم باعتقال واختطاف أكثر من 3 آلاف يمني، على رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وقيادات عسكرية وسياسية أخرى.

ورجح مراقبون ان مبين الأسرى التي قصدها محمد علي الحوثي وزير الدفاع السابق “محمود الصبيحي” المحتجز لدى الجماعة منذ انطلاق الحرب في عام 2015م .

وكان الحوثيين قد ابدو استعدادهم سابقاً للإفراج عن اللواء الصبيحي حيبث تلقى أحد أعضاء اللجنة التي دعا نجل الصبيحي لتشكيلها والبحث عن والده اتصالاً هاتفياً من قيادي حوثي ابدى له استعداد جماعته الإفراج عن اللواء الا ان تعنت حكومة بن دغر عو المتسبب في بقاءه بالسجن.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com