عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تبدأ بانشاء قاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى بموافقة حكومة بن دغر

المشهد الجنوبي الأول / خاص

شرعت المملكة العربية السعودية بانشاء معسكر لقواتها في جزيرة سقطرى الجنوبية بعد ايام قليلة من اتفاق قضى بإخراج القوات الإماراتية منها واستبدالها بقوات سعودية بموافقه من حكومة أحمد عبيد بن دغر.

ونقلت مصادر في جزيرة سقطرى قولها أن القوات السعودية المتواجدة في سقطرى بدأت بإنشاء معسكر لها في حرم المطار  مشيرا إلى أن مواد و آليات خاصة بعملية انشاء المعسكر وصلت قبل يومين عبر ميناء سقطرى.

و لفتت المصادر إلى أن عملية إنشاء المعسكر تنفذه دائرة الهندسة و الأشغال العسكرية في الجيش السعودي بتوجيهات من السلطات السعودية الحاكمة

و أكد المصادر أن القوات السعودية أصبحت تستخدم كل مكونات القاعدة الجوية العسكرية اليمنية في مطار سقطرى منوها إلى أن فنيين في الدفاع الجوي السعودي تم استقدامهم إلى المطار لقيادة غرفة العمليات في القاعدة الجوية بالمطار.

يأتي ذلك ضمن اتفاق بين حكومة بن دغر الفاسدة والسلطات السعودية بتسليم الجزيرة للسعودية التي اتخذت الحكومة وسيلها لطرد القوات الإماراتية والسيطرة على سقطرى لتحقيق  مطامعها في الجزيرة.

وكانت السعودية ق\ سيطرت في وقت سابق على محافظة المهرة الحدودية مع عمان وكثفت من تواجدها العسكري والفكري في المحافظة حيث نقلت الآلاف من جنودها الى المحافظة وأنشأت مراكز للسلفية في المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com