عين اليمن على جنوب اليمن

أنور قرقاش :إدارة الرياض للأزمة في اليمن استثنائي

المشهد الجنوب يالأول/متابعات

بعد التصريحات التي تناولتها معظم المواقع اليمنية والعربية بإنسحاب القوات الإماراتية من اليمن والإعلان عن نهاية دورها القتالي ,قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش اليوم الخميس، إن القوات المسلحة الإماراتية أدت دورها القتالي في اليمن ، وإن هذا الدور مستمر مع السعودية حتى إعلان التحالف العربي الذي تقوده المملكة “انتهاء الحرب”.
وجاءت تصريحات قرقاش، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، غداة محاضرة عن “الأزمة اليمنية”، شهدها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد. وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلت عن قرقاش قوله، في المحاضرة، إن “الحرب انتهت اليوم وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من ادارة الخدمات الاساسية وتحسين ادائها ورصد إرهاب القاعدة المدعوم من الإخوان المسلمين”.
وأكد قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، أن أهداف عاصفة الحزم كانت واضحة مما ساهم في نجاحها، عودة الشرعية، وتكريس المسار السياسي المتفق عليه، والرد العربي الحاسم على التمدد الإيراني”.
وقال: “التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية والعسكرية لا جدال حوله، إدارة الرياض للأزمة استثنائي ودور الإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته”. وأضاف: “ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى اتفاق لا يهمش أحدا “.
You might also like