عين اليمن على جنوب اليمن

عن شبوة حدث ولا حرج .. مسئوليها لصوص وسرق وبعض مواطنيها بلاطجة وهمج .

المشهد الجنوبي الأول / شبوة

عن محافظة شبوة حدث ولا حرج ..

1 _* مسئوليها لا يجتمعون من اجل مصلحة للمحافظة وانما اجتماعاتهم من اجل تقاسم ايرادات الضرائب والجبايات وتقاسم ايرادات شركة النفط مع  مسئوليها.

2 _* عاصمتها عتق تعج بالاطقم الأمنية التابعه للأمن وقيادة المحور و فيها مئات الجنود تبع الامن والقوات الاخرى لكنها لا تحرك ساكن يقتل القاتل ويسرح من وسط عتق وكأن شيئا لم يحدث.

3 _* اداراتها تدار بالعافية الموظفون مخيرون بين النوم او الدوام لأن الادارة ملك المدير ورثها عن ابوه عن جده عن قبيلته هو الآمر الناهي .

4 _* بلدية عتق لا تأبه بالنظافة بل ان النظافة لا تعنيها اصلا شوراعها غارقة في مياه المجاري وحارتها تعج بالقراطيس والقمامة.

5 _* ادارة الكهرباء متعودين على طفي لصي ومبرمجين عليها حتى في بيوتهم ومع اهلهم .. اذا قام احدهم او قعد: قالوا له طفي..ِِ لصي !!

6 _* نقاط الامن في عتق وعلى طول الطرق في شبوة هي نقاط جباية على الطالع والنازل من اصحاب سيارات النقل وحتى المغتربين لم يسلموا من (اعطاء حق النقطة !)

7 _* محورها عباره عن اعداد وهميه للراتب والسرقة اما في الواقع القوة الفعليه لا تتجاوز 200 فرد ومعظمهم في بيوتهم .

8 _* ادارة التعليم لم تقم بزيارة المدارس ولا تعلم كيف تسير العملية التعليمية وتعتمد على .. كله تمام با افندم ..!! مع العلم ان من يقوم بالتدريس هم بدائل لا يعرفون حتى القراءة والكتابة .

9 _* عياداتها الطبية مسالخ للمواطنين ان سلموا على أخطاء الأطباء لم يسلموا من نهبهم وشفط ما في جيوبهم في صيدلياتهم الخاصة بالعيادات حتى ان الدكتور يشرط على المريض شراء الدواء والعودة اليه لكي يتأكد انه اشتراه من صيدليته!!! الله اكبر عليهم .

10 _* تجارها فجارها كل واحد منهم يسعر على كيفه ويبيع باللي في راسه وعلى كيفه لا رقيب ولا حسيب . لكن الله هو الرقيب عليهم .

11 _* بعض مواطنوها لا يدفعون قيمة استهالك الكهرباء.. يريدون كهرباء بلاش مجانا . وعندما تنطفي ينطقون بصوت واحد ( الله يلعنهم طفوها) واللعنه على من لا يسدد وليس على من يطفي .

* اذا سألت المسئول عن تقصيره في عمله قال لك لاتوجد امكانيات !! الله اكبر عليكم اجل اين ايرادات المحافظة التي تقدر بالملايين ان لم تكن بالمليارات ؟

* اذا سألت مسئولي امنها .. لماذا لا تقوموا بواجبكم في تأمين المواطن ؟ قالوا لا توجد امكانيات !! الله اكبر عليكم .. اجل هذه الاطقم وهؤلاء الجنود ماهي مهمتهم ؟ .

* اذا سألت مسئولي التعليم عن تقصيرهم ولماذا احتل البدائل مكان المدرسين يقولون .. لاتوجد امكانيات !!! الله اكبر عليكم .. اجل ماهي الامكانيات التي تريدون لإلزام المدرس بعمله بدل البديل ؟

* اذا سألت الطبيب لماذا هذا السلخ لجلود المواطنين الغلابا.. قال : هنا عيادة خاصة ليست جمعية خيرية ان اعجبك ولا والباب يفوت جمل !! الله اكبر عليكم .. اجل لستم ملائكة الرحمة بل انتم شياطين العذاب .

* اذا سألت التجار .. لماذا تزيدون الاسعار على المواطنين ؟ قالوا : من اجل تغطية الجبايات التي ندفعها للمسئولين عبر نقاطهم المنتشرة في كل مكان !! الله اكبر عليكم انتوا والمسئولين اجل اين مرعاة حقوق الناس والتحذير من اكل اموالهم بالباطل ؟ قالوا : كلم المسئولين !!

* واخيرا نذهب الى ادارة الكهرباء ونسألهم.. لماذا تطفون الكهرباء على المواطنين في رمضان ؟ قالوا : انت عندما تسأل هذا السؤال .. هل انت تقوم بسداد فواتير الكهرباء ؟

(بصراحة سؤال محرج) !!

كيف تريدون كهرباء بدون سداد قيمة الاستهلاك ؟

والله هذه معهم فيها حق من يريد الكهرباء عليه تسديد ماعليه من مستحقات .

اذا حدث عن شبوة ولا حرج مسئوليها لصوص وسرق وبعض مواطنيها بلاطجه وهمج .

وحدث عن محافظة شبوة  ولا حرج .

*- عبدالله سعيد القروة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com