عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد.أسرى جنود العمالقة لدى الحوثيين يتهمون طارق صالح بالخيانة ويحذرون ابناء الجنوب

المشهد الجنوبي الأول / خاص

عرضت قناة المسيرة التابعة للحوثيين “فيديو” لأسرى من ابناء الجنوب في الساحل الغربي”العمالقة” القي القبض عليهم في منطقة الجاح بالحديدة بعد خيانات قوات طارق صالح لهم حسب تصريح الأسرى.

وقال الأسرى الذين يتخللهم قيادات في قوات  اللواء الثالث عمالقة ان المدرعات التي كانت خلفهم والتابعة لطارق صالح انسحبت وتركت المقاتليين الجنوبيين حيث انقض عليهم الحوثيين وتحولو بين قتلى وأسرى وجرحى.

وكشف الأسرى ضغوطات قوات التحالف عليهم للمشاركة في قتال الحوثيين مؤكدين انهم تطرح عليهم خيارات المشاركة في الجبهة او السجن والإهانة بتهم الإنتماء للقاعدة وداعش والتنظيمات الإرهابية.

وحسب تصريحات قائد السرية الخامسة في اللواء الثالث عمالقة الأسير لدى الحوثيين انه كان يتلقى الإبتزاز والتهديد من قيادات تابعة للتحالف وشارك في القتال ليس حبا في المال كبقية الشباب الجنوبي بل كرها وخوفا من السجون التي كان يهدد بها .

ويظهر التسجيل المرئي للأسرى الجنوبيين مدى كرههم للقتال في جبهات الساحل مع الخائن طارق وقوات التحالف الا ان الظروف القهرية اجبرتهم على المشاركة في القتال كما يشارك بعضاً من الشباب الجنوبي حباً في المال وحاجة اليه نتيجة الظروف القاسية التي تمر بها اسرهم لفساد الحكومة وفشلها في تسيير أمور البلاد والتي هدفها تحويل الشباب المنتجين الى مقاتلين عن الشرعية والتحالفمستغلين ظروفهم المادية.

 

You might also like