عين اليمن على جنوب اليمن

قوات طارق تسلم مواقع في الساحل الغربي للحوثيين وهروب جماعي صوب المخا

المشهد الحنوبي الأول / خاص

خسرت قوات طارق صالح مواقع عديدة في جبهة الساحل سلمتها لها قوات المقاومة الجنوبية بعد السيطرة عليها الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر ميدانية في قوات المقاومة الجنوبية ان الحوثيين اعادو لملمة انفسهم وهاجمت قوات طارق في عدد من مواقعها بالتحيتا وحيس وسيطرت على منطقة الطائف بالديرهمي.

المصادر أكدت قولها ان الحوثيين اجبرو قوات طارق بالإنسحاب بعد مقتل وجرح العشرات منهم وتركو مواقعهم حيث اعاد الحوثيين سيطرتهم عليها واحراق عدد من الآليات.

وكانت وسائل اعلامية تابعة للحوثيين قد أعلنت أمس الثلاثاء سيطرت قواتها على منطقة الطائف وهروب قوات طارق صالح منها الى الخلف بعد تضحيات بالعشرات قدمتها قوات المقاومة الجنوبية بينها قيادات من اللواءين الثالث والخامس عمالقة.

وسلمت قوات المقاومة الجنوبية تلك المواقع سابقاً لقوات طارق بأوامر من الإمارات حتى تنسب الإنتصارات لطارق وقواته فيما عبرت القوات الجنوبية عن غضبها جراء ذلك.

ونقلت المصادر ان خلافات نشبت بين قوات هادي وقوات طارق بسبب رفض طارق وقواته رفع صورة الرئيس هادي على أطقم ومدرعات عسكرية في جبهات الساحل ولا زالت الخلافات تتفاقم حتى اللحظة فيما يروي آخرين ان جنوداً من قوات طارق غادرو جبهات الحديدة صوب المخا تمهيدا لعودتهم الى عدن وصنعاء

مراقبون تحدثو عن الوضع في جبهة الساحل مؤكدين ان طارق صالح عمله عرقلة التقدمات ولا زال خائناً حتى اللحظة ويقدم دور الخائن العميل حيث تتكرر خياناته ابتداءاً من الوازعية بتعز تاليها استهداف قوات العمالقة من الخلف ثم  الهروب من المواقع التي سلمته القوات الجنوبية وتمكين الحوثيين من السيطرة عليها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com