عين اليمن على جنوب اليمن

لا عيد في الصبيحة ويافع عشرات الأسر تشكو حصد معارك الساحل الغربي أرواح أبناءها

المشهد الجنوبي الأول / خاص

الساحل الغربي أكثر من غيره والتحالف العربي دون سواه كانا سبباً في افراغ أسر منطقتي الصبيحة ويافع والأسر الجنوبية بشكل عام من ابناءها سيما وان الزخم الهائل من الشباب الجنوبي  التحق بالساحل الغربي ولم يعد في العيد حتى القليل والمصير الحتمي القتل والجرح بنيران الحوثيين أو خيانات طارق وجزب الإصلاح.

اطلع المشهد الجنوبي الأول على ساحات ومساجد صلاة العيد في الصبيحة ويافع ومناطق أخرى في لحج وابين وجدها خالية من الشباب الذين كانو يتسببون في ازدحام كبير للمصلين  وزار محرر الموقع عدد من الأسر في منطقة يافع وجد الأهالي يجهشون بالبكاء والحزن يخيم على تلك الأسر التي فقدت جزءا كبيرا منها كانو يوماً يجتمعون في مأدبة واحدة ويعيشون فرحة العيد معاً وأسر أخرى تعاني من شدة الفقر فقدو من يعولهم في جبهات الساحل ويبدو عليهم العيد كظلام بائس نتيجة مالحقهم من كوارث بعد غياب ارباب أسرهم.

 

توافد الشباب في هذه المناطق للإلتحاق بجبهات الساحل الغربي حيث لعب الراتب الشهري 1000ريال سعودي عاملا اساسيا في ذلك كونهم يعيشون في بطاله تامه والأسر ينتابها الفقر والجوع وتلك المعاناة وصفها سياسيون بأنها مفتعلة لضمان اندفاع العاطلين الى الجبهات التي الحقت الضرر بأسرهم أكثر .

تقول أسرة الشهيد ” عصام محمد القاضي اليافعي ” التحق عصام بالجبهة وكنا له من الناصحين لا تذهب إلى الجبهة فلا داعي لقتال الحوثيين خارج الحدود الجنوبية ونحن سيعطي الله رزقنا الا انه اجاب ، اين اذهب لقد سئمت من البحث عن عمل وسأذهب لاجل مصاريف البيت وادرك انني لن اعود.
وقال والد الشهيد “سالم سعد المفلحي اليافعي” والله انها مهزله يلعبون بأولادنا في معركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

مضيفا :انظر الى حال الأسرة بهذا العيد يخيم عليها الحزن وهناك المئات من الأسر الأخرى يعيشون مانعيشه لقد قتل ولدنا في الساحل ولا ندري لماذا يأخذون اولادنا الى جبهات الشمال اليس بالأحرى توفير فرص العمل لهم وبقاءهم في بلدهم الجنوب.

ويؤكد احد المواطنين كان مارا وسأله محرر الموقع كيف العيد عندكم ياهذا؟ اجاب فورا لا ادري ، الم تلاحظ خلو المنطقة من ابناءها لا ادري لماذا القتل في الساحل وكيف يلاحق الموت ابناء الجنوب دون طارق صالح وقواته.

وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم ازدادت مئاسي الساحل وتستقبل منطقتي الصبيحة ويافع باستمرار القتلى والجرحى من ابناءها الذين التحقو بألوية العمالقة في الساحل وتزداد المئاسي بزيادة خيانات طارق وقواته والإصلاح وعناصره ويتداول وسائل الاعلام يومياً عشرات القتلى والجرحى من ابناء الجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com